هاتكسر حاجز الـ 40 درجة مئوية.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأسبوع المقبل

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود غدا الجمعة طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.

تكون الشبورة المائية أبرز الظواهر الجوية المصاحبة للطقس غدًا

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن أبرز الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الغد هي تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومن القناة، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وخاصة أنها تتكون في الساعات الأولى من الليل وفي الصباح الباكر، ناصحة السادة المسافرين على الطرق السريعة اتباع قواعد المرور والقيادة بهدوء تام.

زيادة نسبة الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن غدا فيه ارتفاع آخر في درجات الحرارة، نتيجة تأثرنا بامتداد منخفض الهند الموسمي، ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة على القاهرة الكبرى 37 العظمى والمحسوسة 40 درجة مئوية، خاصة أن نسب الرطوبة تزيد من إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة، وخلال فترات الليل هناك ارتفاع في نسب الرطوبة التي تتجاوز الـ 80 % على القاهرة الكبرى وتتجاوز 95% على سواحلنا الشمالية.

تكون الشبورة المائية أبرز الظواهر الجوية المصاحبة للطقس غدًا
تكون الشبورة المائية أبرز الظواهر الجوية المصاحبة للطقس غدًا

نشاط للرياح خلال فترات الليل

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك نشاط للرياح بيكون نسبي خلال فترات المساء، إلى جانب أنه لا يوجد نشاط للرياح في فترات الليل، ما يجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة خلال فترات الليل، ويكون ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية،

هيئة الأرصاد الجوية توضح درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة
هيئة الأرصاد الجوية توضح درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة

درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة على القاهرة الكبرى العظمى 36 والمحسوسة 38، وعلى السواحل الشمالية العظمى 33 والمحسوسة 36، وعلى جنوب سيناء العظمى 40 والمحسوسة 43، وعلى شمال الصعيد العظمى 38 والمحسوسة 40 وعلى جنوب الصعيد العظمى 43 والمحسوسة 44.

طقس السبت

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المتوقعة السبت هي في القاهرة الكبرى العظمى 35 والمحسوسة 37، وعلى السواحل الشمالية العظمى 32 والمحسوسة 35، وعلى جنوب سيناء العظمى 40 والمحسوسة 43، وعلى شمال الصعيد العظمى 38 والمحسوسة 40 وعلى جنوب الصعيد العظمى 43 والمحسوسة 44.

هيئة الأرصاد الجوية توضح درجات الحرارة المتوقعة السبت 30 يوليو
هيئة الأرصاد الجوية توضح درجات الحرارة المتوقعة السبت 30 يوليو

طقس الأحد 31 يوليو

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المتوقعة الأحد هي في القاهرة الكبرى العظمى 35 والمحسوسة 38، وعلى السواحل الشمالية العظمى 31 والمحسوسة 34، وعلى جنوب سيناء العظمى 40 والمحسوسة 42، وعلى شمال الصعيد العظمى 37 والمحسوسة 38 وعلى جنوب الصعيد العظمى 42 والمحسوسة 43.

طقس الإثنين 1 أغسطس

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المتوقعة الإثنين هي في القاهرة الكبرى العظمى 35 والمحسوسة 37، وعلى السواحل الشمالية العظمى 31 والمحسوسة 34، وعلى جنوب سيناء العظمى 39 والمحسوسة 42، وعلى شمال الصعيد العظمى 37 والمحسوسة 39 وعلى جنوب الصعيد العظمى 42 والمحسوسة 43.

هيئة الأرصاد الجوية توضح درجات الحرارة المتوقعة الإثنين 1 أغسطس
هيئة الأرصاد الجوية توضح درجات الحرارة المتوقعة الإثنين 1 أغسطس

طقس الثلاثاء 2 أغسطس

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء هي في القاهرة الكبرى العظمى 36 والمحسوسة 39، وعلى السواحل الشمالية العظمى 32 والمحسوسة 35، وعلى جنوب سيناء العظمى 40 والمحسوسة 43، وعلى شمال الصعيد العظمى 38 والمحسوسة 40 وعلى جنوب الصعيد العظمى 42 والمحسوسة 43.

طقس الأربعاء 3 أغسطس

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء هي في القاهرة الكبرى العظمى 36 والمحسوسة 38، وعلى السواحل الشمالية العظمى 32 والمحسوسة 36، وعلى جنوب سيناء العظمى 40 والمحسوسة 43، وعلى شمال الصعيد العظمى 38 والمحسوسة 40 وعلى جنوب الصعيد العظمى 42 والمحسوسة 43.