شاهد كيف أصبحت إسبانيا الأكثر تضررا من حرائق الغابات فى أوروبا بسبب موجة الحر

يجب أن نشير أن حرائق الغابات في الوقت الحالي في إسبانيا مستمرة ويرجع السبب الرئيسي وراء ذلك هو ارتفاع درجات الحرارة هناك بشكل كبير حيث دمرت الحرائق حتى الآن أكثر من ٢٢٢,٨٠٠ هكتار وهو ما يمثل نسبة ٣٨,٥ ٪ من إجمالي كافة المناطق التي دمرتها النيران في أوروبا من شهر يناير الماضي والتي وصلت إلي ٥٧٨,٩٥٦ هكتار وفقا لمجموعة من للبيانات التي صادرت من منظمة حرائق الغابات الأوروبية.

أبرز تصريحات صحفية لاراثون

من الجدير بالذكر أن صحيفة لاراثون أشارت أن اسبانيا في الوقت الحالي تواجه موجة من الحرائق الشديدة للغاية منذ عام ٢٠٠٦ ولكن بناء على وزارة التحول البيئي فإن عام ١٩٨٥ يعتبر هو العام الأسو في الحرائق في تاريخ اسبانيا حيث دمرت النيران في هو الوقت أكثر من ٤٨٤,٤٧٥ هكتار من الغابات.

تعتبر اسبانيا في الوقت الحالي من أكثر الدول الأوربية المتضررة بشكل كبير للغاية من جميع الحرائق هذا العام وتليها بالطبع رومانيا مع ١٤٩٣٦٢ هكتار والبرتغالي ٥٢٤٣٦ هكتار وفرنسا ٤٢٩٤٢ هكتار وكرواتيا ٣٠٩٣٤ هكتار وإيطاليا ٣١٩٨٧ هكتار.

في الوقت الحالي يقوم جميع المسؤولين الإعانة في تنريفي  هي أحدي جزر الكناري والتي تحظي في الوقت الحالي بإقبال كبير للغاية من جانب السياح بمثل حوالي ٥٨٥ شخص من منطقة لاجواندشا إلي مناطق أخري امنا في شمال الجزيرة بعيدة عن الحرائق.