“لازم تشتري دلوقتي”.. مصدر رسمي يفجر مفاجأة مدوية حول أسعار الدواجن والبيض في مصر

قال الدكتور “ثروت الزيني” نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن في مصر، بأن انخفاض أسعار الدوجن في مصر هو شيء غير إيجابي على المدى المتوسط والبعيد وذلك بالنسبة للمنتج، والذي يرغب في تحقيق استفادة مادية من وراء عملية انتاجه للدواجن والبيض، وانخفاض الأسعار بهذا الشكل المفاجئ سوف يؤثر بكل تأكيد على تلك الصناعة.

الاتحاد العام لمنتجي الدواجن: انخفاض الأسعار لن يستمر طويلًا

أكد “الزيني” في تصريحات إعلامية مساء اليوم السبت، بأن المنتج لن يستمر في عملية الانتاج إذا لم يجد هامش ربح يساعده على استكمال مشواره في تلك الصناعة، مؤكدًا بأن استمرار انخفاض الأسعار لن يستمر طويلًا، مجرد بضعة أسابيع، وسيعود الأمر لما كان عليه قبل ذلك.

وأوضح “الزيني” بأنه في حال عدم حدوث ذلك سوف يضطر بعض المنتجين للانسحاب من السوق، والتوقف عن الانتاج وهذا من أجل تفادي الوقوع في خسائر كبيرة وفادحة.

اتحاد منتجي الدواجن يطالب بحل شامل للأزمة

في السياق ذاته، أكمل الدكتور ثروت الزيني تصريحاته ليؤكد بأنه من الضروري وجود نظرة شاملة لتلك الأزمة، ويجب بأن تكون هناك حلول طويلة الأمد من أجل الحفاظ على المنتجين وعدم خروجهم من السوق بسبب الخسائر.

وأنهى نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن حديثه ليؤكد بأن خامات الإنتاج ارتفعت خلال الفترة الماضية بنسبة 20 %، وهو أمر يسبب مشاكل كبيرة بالنسبة للمنتجين، وقد يجعل البعض يتوقف تمامًا عن انتاج الدواجن في الفترة المقبلة خوفًا من الخسائر الفادمة.