رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 والموعد الجديد لظهور النتيجة

تم التأكيد من وزارة التربية والتعليم الفني، برئاسة الأستاذ الدكتور طارق شوقي، قال أنه الكنترولات الخاصة بالثانوية العامة تم تواصل بعملية أعمال تصحيح أوراق الامتحانات ويتم رصد درجات الطلاب في خلال هذه الأيام الحالية، وتكون موضحة بأنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة امتحانات الصف الثالث الثانوي وذلك في الأسبوع الأول في شهر أغسطس القادم لهذا العام 2022.

وتم التوضيح من وزارة التعليم أن عملية تصحيح الأوراق الامتحانات لشهادة الثانوية العامة، أن هذه العملية تتم بصورة إلكترونية فقط أي بدون أي تدخل أحد من العنصر البشري بشكل نهائي.

 

يمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

يمكن نتائج طلاب الصف الثالث من مرحلة الثانوية العامة بشعبتيها الاثنين الأدبية والعلمية سوف تعلن نتيجة بعد اعتمادها على الفور وذلك من خلال هذا الرابط الإلكتروني
https://g12.emis.gov.eg/

يقوم الطالب بتسجيل الدخول إلى الرابط الذي تم ذكره، ثم يقوم الطالب بتسجيل البيانات الأساسية المطلوبة منه مثل اسم الطالب الرباعي ورقم الجلوس الخاص بالطالب، ونوع  الشعبة الذي درسها، ومحافظة الطالب ورقم هاتف الطالب والبريد الإلكتروني الخاص به.

يقوم الطالب بالضغط على أيقونة سجل الآن لكي يتم الذهاب النتيجة، سوف يتم ظهور نتيجة امتحانات طالب الصف الثالث الثانوي العام من بعد أن يتم اعتمادها من وزير التربية والتعليم.