“هتدفع دم قلبك”.. جهاز صغير طول حياتنا بنستخدمه يسبب ارتفاع الفاتورة حتي 500 جنيه عند تركه مفتوحا تعرف عليه الآن

فاتورة الكهرباء أصبحت مرتفعة جدا، حيث يزيد بمعدل استهلاك الأجهزة الكهربية مثل السخانات، مراوح، مكيفات، وأكثر الأجهزة استهلاكا الثلاجات خاصة في فصل الصيف، كل ذلك يسبب ارتفاع في الكهرباء، لذلك يمكنك الابتعاد عن ارتفاع الفواتير بواسطة ترشيد الاستهلاك بشكل صحيح.

كيفية معرفة سبب زيادة فاتورة الكهرباء.

يجب عليك أن تتأكد من أن عداد الكهرباء لا يوجد به أي عطل، أو مشكلة، من خلال الكشف عليه بشكل دائم على أنه يعمل بانتظام والتأكد من عدم وجود أي عطل يؤدي لارتفاع الكهرباء، وأيضا المقارنة بين الفواتير الحديثة والقديمة لتستعلم عن قيمة الفواتير قديما وحديثا، وفحص الأجهزة الكهربية الجديدة في منزلك ومراقبة الاستهلاك الكهربائي له.

كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء

يعتبر السخان من أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء لذلك لا تستخدمه بكثرة، أيضا لا تضع الطعام الساخن في الثلاجة حتى لا تقوم الثلاجة بتكلفة عالية لتبريد الطعام، ويرتفع استهلاك الكهرباء، أيضا المكيفات تزيد من استهلاك الكهرباء ويجب أن تستخدمه بحذر، والمكواه أيضا مسؤولة عن ارتفاع استهلاك الكهرباء.

وزارة الكهرباء قامت بحل بعض مشاكل ارتفاع الفواتير، وذلك بواسطة استخدام عدادات مسبقة الدفع، وعند تركيبها يتحكم المواطن في استعمال الكهرباء بطريقة مضمونة، وزاد العدد من المواطنين الراغبين في استخدام هذه العدادات الموفرة للكهرباء.