كلام نهائي.. وزير التعليم يعلن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة لهذا الموسم، وذلك بعد تداول أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع أنها ستكون غدا الثلاثاء، حيث أكد أن النتيجة لم تعلن في أي حال من الأحوال خلال الأسبوع الجاري.

وأضاف وزير التعليم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، أن نفس الشائعات والكلام الخاطئ الذي تردد حول امتحانات الثانوية العامة يتكرر بكافة الحذافير العام الماضي على الرغم من أن الثانوية العامة هذا الموسم مرت بهدوء وبسلام.

وأشار وزير التعليم في تصريحاته، إلى أن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة تم الإعلان عنه فور الانتهاء من امتحانات الثانوية، وهو في الأسبوع الأول من شهر أغسطس كما تم الإعلان عن جدول الدور الثاني وموعد العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أن ما ينشر في المواقع والصحف ليس سبق صحفي وإنما يعطلون الوزارة ولا دعي للبلبة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022
وزير التعليم يكشف موعد نتيجة الثانوية العامة

وأكد شوقي أنه لا أحد يعرف أي شي عن نتيجة الثانوية العامة أو نسب النجاح، مضيفا ” بشوف في الصحف عناوين تقول نتيجة الثانوية العامة على مكتب الوزير، وببص على مكتبي ملاقيش النتيجة.. مفيش مصادر في الوزارة تعرف أكتر مني، لأن هناك من يقولون معلومات خاطئة نقلا على لسان مصادر بالوزارة”.

درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة

وقال وزير التعليم في تصريحاته، أن نتيجة الثانوية العامة لن يتم الإعلان عنها خلال الأسبوع الحالي، مشيرا إلى أن درجات الرأفة التي يحصل عليها طلاب الثانوية العام لم يتم الإعلان عنها، وأكد أنه لم يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة حتى الآن وما يتم نشره لا مرجعية له ويثير قلق الطلاب وأولياء الأمور.

تصحيح الثانوية العامة معقد

وقال الدكتور طارق شوقي أن نحو 708 آلاف طاالب بـ 10 ملايين بابل شيت يتم تدقيقهم في الثانوية، والأمر يحتاج إلى وقت خاصة وأن هناك درجات رأفة، مشيرا إلى أن عمليات التصحيح لامتحانات الثانوية العامة شاقة ومعقدة وما زالت في المطبخ ولا يوجد حتى الآن نسبة نجاح للثانوية العامة.