“خلي بالك”..الاستحمام بالماء الساخن “يكون قاتل” في هذه الحالات.. وهذه الحالات هي الأكثر عرضة للوفاة

الاستحمام بالماء البارد أو الساخن يختلف كل شخص عن الآخر عن طريقه تبديل نوع الماء الذي يقوم بالاستحمام به ويعدي خلال فصل الشتاء لاستحمام بالماء الساخن من اكثر الأمور الشائعة للتخلص من بروده الطقس من خلال استحمام بالماء الساخن ،وهو الأمر الذي يسبب مشكلات صحيه خطيره تصل إلى حد مفارقه الحياه.

مخاطر الاستحمام بالماء الساخن

حذر الأطباء من القيام بالاستحمام بالماء الساخن خلال فصل الشتاء أو الصيف حيث يقوم الكثير من الأشخاص باستخدام بالماء الساخن بكثره خلال فصل الشتاء كونه أمر هام وضرورة في ظل انخفاض درجات الحرارة والبرودة الشديدة التي تكون فيها الطقس وتكون فيها الكثير من الأحيان هذه العادة مميته بالكثيرين، لذا هناك بعض النصائح عند القيام بالاستحمام بالماء الساخن يجب اتباعها وهي:

أولا القيام بالحذر من إغلاق الحمام بأحكام، وعدم وجود مكان لدخول الأكسحين إذا كان الاستحمام بالماء الساخن ما يجعل البخار يتصاعد أثناء الاستحمام.

الاستحمام بالماء الساخن
الاستحمام بالماء الساخن

ثانيا الحرص على وجود مصدر كافي للتهوية داخل الحمام مثل الشفاط أو النافذة حتى يتم تجديد الهواء داخل الحمام.

ثالثا عدم القيام وطول فتره الاستحمام وذلك لان تشغيل سخانات المياه لفتره طويله يؤدي إلى تراكم غاز اكسيد الكربون داخلها خاصه إذا كان هناك أشخاص يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي.

رابعا يقوم الشخص باستنشاق بخار الماء الفترة أثناء القيام بالاستحمام دون أن يشعر،وفي خلال دقائق قليله يتفاجئ من نقص تدفق الأكسحين ألي المخ وهو ما يؤدي إلى حدوث الاختناق .

خامسا في حاله كان يتم استخدام سخانات الغاز فيكون الخطر اكبر في هذه الحال لان الاشتعال المباشر داخلها يؤدي لاستهلاك الأكسحين الموجود داخل الحمام خلال دقائق تعرض نسبه الشخص إلى الوفاة.