انخفاض 11 جنيه.. التموين تزف بشرى سارة بشأن اللحوم البرازيلية

أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن تلقيه تقريرا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشأن أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية، والذي أوضح انخفاض سعر اللحوم البرازيلي المجمدة في الأسواق إلى 79 جنيها بدلا من 90 جنيها بانخفاض وصل لـ 11 جنيها في الكيلو لتخفيف العبء عى المواطنين.

محزون اللحوم المجمدة أمن

وأكد التقرير الذي تسلمه وزير التموين، أن المخزون الاستراتيجي من اللحوم المجمدة يكفي كل احتياجات المواطنين بشكل آمن، مشيرا إلى أن شركات المجمعات وشركتي الجملة العامة والمصرية ملتزمة بتخفيض الأسعار بنسبة تصل إلى 30% في بعض السلع.

من جانبه أوضح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ‏معاون الوزير،أن الشركة القابضة تضخ بشكل يومي كميات كبيرة من السلع في المجمعات الاستهلاكية وهناك أكثر من 1100 صنف من السلع بكل مجمع استهلاكي، بالإضافة إلى ميكنة المجمعات الاستهلاكية سهلت متابعة حركة السلع بها والتدخل في أي لحظة لضخ السع في حالة زيادة الطلب عليها.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن الشركة القابضة بها نحو 1300 مجمع استهلاكي وتهدف إلى إحداث التوازن في الأسواق بتخفيضات التي تطرأ على السلع بالإضافة إلى تخفيف العبء على المواطنين، مشيرا إلى أن جميع احتياجات المنافذ والسيارات المتنقلة من اللحوم المجمدة البرازيلية متوفرة.

فرحة وزغاريد.. التموين تعلن عن الزيادة الجديدة للبطاقة التموينية.. ومفاجأة كبيرة تنتظر المواطنين
وزير التموين

بدء صرف السلع التموينية لشهر أغسطس

وبدأت وزارة التموين بدءا من أمس الاثنين الأول من أغسطس، صرف السلع التموينية لشهر أغسطس الجاري لأصحاب البطاقات التي يصل عددها نحو 64 مليون مستفيد من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية عبر بقال التموين وجمعيتي والمجمعات الاستهلاكية حيث يتم توفير نحو 25 سلعة.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، إن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية صرفت نحو 9 آلاف طن من السلع الأساسية إلى منافذ جمعيتي، بقالي التموين والمجمعات الاستهلاكية عبر 1500 مخزن على مستوى الجمهورية وتشتمل على 3 آلاف طن زيت و4 آلاف طن سكر ونحو ألف طن أرز.