بعد حملة خليه يمشش.. تراجع جديد في أسعار كرتونة البيض بتعاملات اليوم

كشف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، أن أسعار البيض تراجعت في تعاملات اليوم الخميس الرابع من أغسطس بقيمة 3 جنيه في الكرتونة الواحدة التي وصل سعرها إلى 62 جنيها بدلا من 65 جنيها وذلك بعد حملات المقاطعة التي أطلقها البعض وبفضل دور الهيئات الرقابية في ضبط الأسعار ومنع استغلال المواطنين.

استقرار في سعر الفراخ البيضاء وارتفاع البانيه

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، أن أسعار البانية ارتفعت بواقع 5 جنيهات في الأسواق خلال تعاملات اليوم لتصل إلى 85 جنيها بدلا من 80 جنيها، مشيرا إلى أن أسعار الفراخ البيضاء مستقرا، حيث وصل سعرها نحو 27 جنيها في المزرعة و33 جنيها في الأسواق للمستهلك.

من جانبه قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن بعض شركات العلف استغلت رفع أسعار المنتجات بطريقة غير منطقية حيث ارتفع سعر طن العلف لأكثر من 2000 جنيه خلال فترة قصيرة، مستغلين انخفاض المعروض بسبب الشحنات التي لم يتم الإفراج عنها حتى الآن.

بعد حملة خليه يمشش.. تراجع جديد في أسعار كرتونة البيض بتعاملات اليوم
أسعار الدواجن والبيض في تعاملات اليوم الخميس

وأشار رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن سعر طن الأعلاف ارتفاع بأكثر من ألفين جنيه بعد أن تعطل الإفراج عن شحنات الذرة المستوردة حتى الآن لأسباب غير معروفة، مشيرا إلى أن سعر طن الأعلاف وصل إلى 12600 جنيه في بعض الشركات، وارتفع سعر طن الذرة ليتجاوز مستوى الـ 9800 جنيه.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد أطلقوا مبادرة جديدة تحت اسم خليه يمشش، دعوا من خلالها مقاطعة شراء البيض خلال الوقت الحالي بعد ارتفاع سعر لمستوى قياسي دون مبرر طبيعي للأسعار الجنونية، ولاقت الحملة ترويج واسعا حيث تهدف الحملة للضغط على التجار وأصحاب المزارع سواء في البيض أو غيره لتخفيف العبء والضغط على المواطنين وعودة الأسعار لمستوى متقارب على الأقل من طبيعتها دون الأرتفاع المبالغ فيه.