موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022.. وحصول الناجحين بالدور الأول على الشهادات

صرحت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم و التعليم الفنى، إن نتيجة الثانوية العامة 2022، يتم الإعلان عنها إلكترونيا، و لن يتم إرسالها إلى المدارس، لأنه سيتم طباعة شهادات الطلاب و هذا الإجراء يحتاج إلى وقت كبير لأن الشهادات الكرتونية يتم طباعتها فى جهة معينة تحتاج لوقت، و ذلك  لأنه يتم تطبيق كافة قواعد الأمان عليها منعا لتزويرها، و سوف نعرض لكم في هذا المقال كل مايتعلق بنتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021- 2022م.

نتيجة الثانوية العامة 2022

و أعلنت مصادر الوزارة أن الطلاب الناجحين فى الدور الأول سوف يحصلون على الشهادة بعد طباعتها، كما أكدت على أن النتيجة ستعلن وفق ضوابط العام الماضى، حيث يتم تصنيف مؤشرات النتيجة إلى نجاح وراسب و دور ثان، كما ستعلن أيضا أعداد الطلاب الحاصلين على مجاميع الشرائح المرتفعة، و التى تتخطى الـ90%، مضيفة أن نسبة النجاح العام الحالى أعلى من العام الماضى، كما أن هناك تفوق لطلاب الشعبة العلمية على الأدبية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

و الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قام بالإعلان عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، و أنها من المقرر ظهورها الاسبوع المقبل.

وسوف نضع لكم الرابط الخاص بنتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021- 2022م، فور ظهور النتيجة، والتي من المتوقع الإعلان عنها يوم 7 أغسطس 2022م.