“سم قاتل” وقف استخدامه فوراً هتموت نفسك!!.. مادة يستخدمها الجميع تتسبب في الفشل الكلوي و تدمر الكبد توقف عن استخدامها فوراً!!

“الملح الصيني” أو “الغلوتامات أحادية الصوديوم” أو “النكهة الخامسة” هو مركب كيميائي يضاف إلى العديد من الأطعمة المصنعة (مثل الشيبسي ، والإندومي ، واللحوم المصنعة ، والدجاج المقرمش ، والسلع المعلبة الأخرى ، والوجبات السريعة في المتاجر)، بالإضافة إلى ذلك ، فهي تعمل كمضافات منكهة، وعلى الرغم من كل استخداماتها ، فقد أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أن استخدام هذه المادة تشكل مخاطر صحية جسيمة لكل من البالغين والأطفال، ويعتبر الأخطر من كل ذلك انها اصبحت تباع في اكياس في المحلات كأنها انها بهارات وتوابل، ومن خلال موقعنا هذا سنوضع لكم كافة التفاصيل في أسطر هذا المقال القليلة.

أضرار الملح الصيني

هذا وقد تم إثبات أن أسنخدام ذلك الملح الصيني أو جلوتامات احادي الصوديوم كما يطلق عليه من اسم كيميائي، أنه يتضمن الكثير من المسببات للمشاكل الصحية المختلفة للجسم، فمنها مثلا تورم اللسان و الحلق بالإضافة إلى امراض السرطان والسكري وأمراض القلب بجانب زيادة الوزن أو الإصابة بالسمنة المفرطة، علاوة على ذلك فقد يسبب الإصابة بمتلازمة الأيض والإصابة بارتفاع ضغط الدم واضف على كل ذلك بعض المشاكل الصحية الأخرى.
بالرغم من أن ادارة الدواء والغذاء الأمريكية قد قامت بتصنيف ذلك الملح على أنه مكون غذائي آمن، إلا أنه أثار الكثير من الجدل حوله، والذي أجبر هذه الإدارة على ان تطالب بوضع اسم جلوتامات احادي الصوديوم بوضوح ضمن قائمة المكونات الغذائية، وذلك بالنسبة للعبوات الغذائية التي تدخل هذه المادة في تركيبها، وهذا يكون بغرض التحذير للأشخاص الذين لا يفضلوا تناول الأطعمة التي تجتوي على هذه المادة.