عشان متتفاجأش.. سحب الرخص فوراً وغرامة مالية كبيرة في حالة ارتكاب هذه المخالفات وفقاً لقانون المرور الجديد

حذرت وزارة الداخلية المصرية خلال الفترة الأخيرة عن بعض الأمور والإجراءات التي جاءت تتضمن مخالفات في قانون المرور الجديد، حيث تم تحديد بعض الغرامات المالية والتي تصل إلى الحبس في بعض الأحيان، وذلك في حالة ارتكاب بعض المخالفات بناء على ما جاء في قانون المرور الجديد المعتمد في هذا التوقيت.

غرامة مالية وعقوبة كبيرة في بعض حالات المخالفات المرورية

وقد جاء قانون المرور الجديد يتضمن بعض الغرامات المالية والعقوبات التي يتم تطبيقها على الأشخاص في بعض الحالات، ومن أهمها ما يلي:

  • في حالة قد تم ضبطت السيارة بدون لوحات أو تحمل لوحات غير المنصرفة إليها من قسم المرور، وفي حالة كانت هذه اللوحات المستعملة صادرة من قسم المرور إلى مركبة أخرى أو إذا ضبطت وقد أبدلت اللوحات المنصرفة إليها بأخرى، ولو كانت تحمل نفس بياناتها أو قد أجرى أى تغيير على بيانات اللوحات.
  • كما انه في حال قيادة السيارة قبل الإبلاغ عن التغييرات وفقا للمادة 17 من القانون وقبل إتمام الفحص الفنى ويلغى الترخيص من تاريخ وقوع المخالفة.
  • كما أنه في حالة عدم الإبلاغ عن نقل الملكية وإتمام استيفاء إجراءات نقل القيد خلال 30 يوما من اليوم التالى لتاريخ صدوره السند الناقل للملكية مقبول فى حكم المادة 10 من القانون، وتعتبر الرخصة ملغاة من اليوم التالى لانتهاء المدة وفقا للمادة 19 من القانون.

عقوبات الغرامات المالية في قانون المرور الجديد

وقد جاءت العقوبات الخاصة بقانون المرور الجديد ما يلي:

  • في حالة عدم الإبلاغ عن تغيير المسئول عن المركبة طبقا للمادة 20 من القانون فى الميعاد المبين فيها أو عن تغيير الملكية نتيجة الوفاة فى الميعاد المبين فى المادة 21 من القانون.
  • كما أنه في حالة مخالفة شروط منح الرخصة التجارية أو المؤقتة أو استعمالها فى غير الأغراض المحددة فى المادتين 25 ، 26 من القانون والمواد 231، 233 من اللائحة وتعتبر المركبة المخالفة مسيرة بدون ترخيص.
  • وكذلك تسيير سيارة أجرة فى المحافظات التى صدر فيها قرار باستعمال العداد غير مجهزة بعداد معتمد من قسم المرور المختص وفقا للمادة 28 من القانون.