فنجان القهوة وصل سعره إلى 2 مليون!!!.. “فنزويلا” تمر بأزمة اقتصادية شديدة بعد تفاقم التضخم! 

جميعنا يتعايش مع أزمة التضخم العالمية التي تمر بها جميع بلدان العالم أجمع، لكن هل كنت تتخيل يوما أن يصل حجم التضخم في فنزويلا إلى أن يصبح سعر فنجان القهوة الواحد إلى 2 مليون؟ بالطبع مفاجأة محزنة للجميع نظراً لما تمر به دولة فنزويلا الدولة الأغنى في العالم بالبترول الموجود بها أصبحت تعاني أشد المعاناة من توالي الأزمات الاقتصادية عليها وخصوصا كاراكاس عاصمة فنزويلا وبعد مرور أيام قليلة جداً بعد قرارات الدولة بخصوص التضخم الذي تشهده البلاد.

فنجان القهوة بـ 2 مليون في فنزويلا

فنجان القهوة وصل سعره إلى 2 مليون!!!.. "فنزويلا" تمر بأزمة اقتصادية شديدة بعد تفاقم التضخم! 

على الرغم من أن احتياطي فنزويلا من النفط العالمي كبير وعلى الرغم من كونها عاصمة هذا الاحتياطي إلا أن كل مواطن يمكنه أن ينتظر مرور 3 ساعات متواصلة داخل البنزينة كي يحصل فقط على لترات قليلة من البنزين تكفيه ليوم واحد فقط، وذلك بعد أن واجهت عملة فنزويلا انهيارا شديداً بسبب صدور عدد من القرارات الهامة من الدولة والتي كان أبرزها طباعة اعداد كبيرة من العملة المحلية وهذا الشيء أدى إلى تفاقم أزمة التضخم والتي من المتوقع أن تزيد أكثر من ذلك سوءاً في أيام قليلة مقبلة.

أزمة الدولار في فنزويلا

وكل مواطن من فنزويلا لا يمكنه سحب أكثر من دولار واحد فقط في اليوم الواحد من ماكينات الصراف الآلي في الشوارع، لدرجة أن الكثير من أبناء الوطن يعملون طوال الشهر مقابل 3 دولار فقط لا غير.