“نأكله ولا لا “…. دراسات طبية تحسم الجدل بشأن جلد الفراخ “نافع أم ضار”

يعتبر الدجاج مصدر أساسي للبروتينات المفيدة للجسم، كما انه يحتوي الدجاج على مادة السيلينيوم المضادة للأكسدة والتي تعالج الالتهابات في الجسم، وأما بالنسبة لجلد الدجاج المقرمش والمغطى بالبهارات، فيحتوي علي عناصر غذائية مهمة لصحة الإنسان، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نعرض لكم أهم وأبرز الفوائد الصحية التي يحتوي عليها جلد الدجاج بشكل عام وذلك على النحو التالي:

فوائد جلد الفراخ

_ يساهم في إنقاص الوزن ، لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية.

_ يحتوي جلد الدجاج على نسبة عالية من الدهون الغير المشبعة الأحادية. التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار، وتحفيز مستوي الكوليسترول الجيد.

-يساعد في التقليل من مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين والجلطات والنوبات القلبية، فضلاً أنه يقلل من نمو الأورام السرطانية، و يحافظ على صحة القلب لكونه غني بحمض الأوليك، حيث يمكن أن يساعد في خفض نسبة السكر في الدم، عن طريق الحد من مقاومة الأنسولين.

_ يحتوي على كميات معتدلة من الدهون الصحية التي تلعب دوراً مهماً في تعزيز قدرة الجهاز المناعي على مكافحة العدوى والفيروسات، والحفاظ على كثافة العظام.

وكما يتميز جلد الدجاج بالعديد من فوائده ولكن الاكثار من تناوله قد يسبب اضرار للجسم.

أضرار جلد الدجاج

قد تناول كميات كبيرة من جلد الدجاج مجموعة من الأضرار ومنها ما يأتي، زيادة في نسبة الدهون والسعرات الحرارية التي تدخل الجسم.

_تراكم الكولسترول في الدم مما ينجم عنها مشكلات صحية ومنها: السمنة، أمراض القلب والسكتة القلبية، وقد يتسبب انخفاض في تدفق الدم في الشرايين ممّا يؤثر على وظائف الخلايا والأعضاء.

_احتواء جلد الدجاج على بعض أنواع من البكتيريا التي تسبب مشكلات صحية في الجهاز الهضمي، ومن الأمثلة على البكتيريا: السالمونيلا (Salmonella).