علشان متقولش معرفش..!! توجيه عاجل من الكهرباء للمواطنين بفعل هذا الأمر فورا !!

مع كل التطور في قطاع الكهرباء في مصر لكن لا تزال العديد من المنازل مستمرة في استخدام عدادات الكهرباء القديمة ، رغم توجه الدولة لتعميم نظام عدادات الكهرباء مسبقة الدفع بالبطاقة حفاظا على المال العام وحقوق المواطنين.

هذا وقد انتشرت أنباء حصرية عن إجبار وإلزام كافة المواطنين المصريين الذين لازال لديهم عدادات قديمة بأن يستبدلوها بعدادات الكارت مسبقة الدفع.

هذا وبعد أن حسم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك،كل الجدل الذي كان يتناثر حول هذا الأمر، مبيناً أنه يتم إلزام كافة المواطنين باستبدال العداد القديم بالعداد الجديد “مسبق الدفع” لكن في حالات معينة؛ منها تطوير منظومة العدادات.

وكان ذلك ردًا على سؤال تم طرحه على الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك من أحد المتابعين يقول: “هل استبدال العداد القديم بعداد الكارت فرض ولا ممكن ارفض الاستبدال”.

كما كشف الجهاز إلى أن لشركة الكهرباء كامل الحق في تغيير العداد لغرض تحديث منظومة العدادات، أو حتى لانتهاء العمر الافتراضي للعداد القديم.

أسئلة تم طرحها من قبل الجهاز

ونشرت الصفحة الرسمية للجهاز على “فيسبوك” عددًا من المعلومات عن العدادات مسبقة الدفع، على شكل سؤال وجواب، نستعرض أبرزها لكم على النحو التالي:

  • – هل من الممكن متابعة الاستهلاك بالكيلو وات خلال الشهر؟

نعم وبكل سهولة من شاشة الاستهلاك خلال الشهر تقدر تعرف استهلكت كام كيلو، كما يمكنك قبل التوجه للشحن تركيب الكارت بالعداد حتى ظهور كلمة كارت مقبول.

  • – ماذا تفعل في حالة الاحتياج لإيصال كهرباء؟

عند الشحن يتم الحصول على إيصال حراري كما يمكن الحصول علي بيان وتاريخ تركيب العداد من خلال شركة الكهرباء التابع لها.

  • – لو عندك لوحة العداد فيها كذا عداد وبنفس الاسم تعرف ازاى الكارت الخاص لكل عداد؟

الكارت عليه استيكر برقم المشترك، كما يوجد شاشة بها رقم العداد و شاشة بها رقم المشترك يمكنك منهم معرفة الكارت الخاص بكل عداد.

  • – ما هي وسائل شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع؟

يتم الشحن من أي إدارة تابعة لشركة توزيع الكهرباء، أو عن طريق إحدى شركات الدفع الإلكتروني، أو عن طريق بطاقه الائتمان “الفيزا”، أو عن طريق “الموبايل”.