قرض بقسط شهري يصل إلى 300 جنيه!!.. إعانة من الحكومة لأصحاب المعاشات والموظفين .. أعرف الشروط الآن!

تحاول الحكومة المصرية بذل قصارى جهدها من أجل توفير حياة كريمة لكل فرد في المجتمع، ومع استمرار الأزمة الاقتصادية الراهنة بدأت وزارة الأوقاف في اتخاذ مجموعة من القرارات منها رفع الحد الأقصى للقرض الحسن بدون فوائد ليبلغ 15 ألف جنيه مصري يطرح لكافة الموظفين في وزارة الأوقاف والجهاز الإداري في الدولة، بل وأيضاً على مهلة سداد تصل إلى 50 شهر بقيمة 300 جنيه مصري فقط لا غير كل شهر.

قرض وزارة الأوقاف

قرض بقسط شهري يصل إلى 300 جنيه!!.. إعانة من الحكومة لأصحاب المعاشات والموظفين .. أعرف الشروط الآن!

قامت وزارة الأوقاف بفتح باب التقديم على المرحلة الأولى من القرص الحسن العام المالي الحالي 2022/ 2023 والتي تبلغ بقيمة خمسة عشر مليون جنيه تقسم على 1600 قرض حسن.

وتم تقسيم هذه القروض على العاملين في وزارة الأوقاف والجهات التي تتبعها بالإضافة إلى العاملين في الجهاز الإداري للدولة، بحيث يكون عدد قروض الجهات الأولى 1200 قرض حسن، والجهات الأخرى 400 قرض حسن فقط وفقاً لبعض الشروط.

شروط قرض وزارة الأوقاف

هذا القرض متاح فقط للموظفين العاملين في وزارة الأوقاف المصرية وكل جهة تابعة لها، من بلغت مدة خدمته 5 سنوات بحد أدنى لكي يحصل على قرض يصل إلى 15 ألف جنيه.

لكن ينبغي ألا يقوم بالجمع بين القرض الحسن وأي قرض آخر مصرفي، وألا يكون لا يزال يسدد قرض آخر سابق من وزارة الأوقاف، كما ينبغي أن تكون لا تزال الخدمة مستمرة لمدة 3 أعوام فأكثر في الوظيفة.

مع العلم أنه سوف يتم دفع ثلاثمائة جنيه كل شهر لمدة 50 شهرا وسيكون عدد شهور الخصم وفقاً للمبلغ الذي يتم صرفه، ولن يجدد القرض إلا بعد دفع كل مستحقات القرض الحالي.