السيرة الذاتية.. من هو الدكتور هاني سويلم وزير الري الجديد؟

تضمن التغيير الوزاري الذي وافق عليه مجلس النواب اليوم السبت تعيين الدكتور هاني سويلم في منصب وزير الري خلفًا للدكتور محمد عبد العاطي الذي لم يتم تجديد الثقة فيه بناء على الأوامر الصادرة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي دعا لإنعاقد البرلمان من أجل مناقشة كافة التعديلات الجديدة.

من هو الدكتور هاني سويلم وزي الري الجديد

وزير الري الجديد
وزير الري الجديد الدكتور هاني سويلم

وبالبحث عن السيرة الذاتية الخاصة بالدكتور هاني سويلم وزير الري الجديد تبين لنا أنه أستاذ التنمية المستدامة وإدارة الموارد المائية ونجح في الإسهام بتقديم مخططات لإدارة المياه والطاقة من أجل إنتاج الغذاء وذلك بالاعتماد على الموارد المائية المحدودة بجانب توليه منصب المدير الأكاديمي لقسم هندسة المياه في الجامعة التقنية الراينية الفستفالية ” آخن الألمانية ” منذ سبتمبر 2018.

ونجح سويلم في الحصول على درجة الدكتوراه في إدارة الموارد المائية خلال العام 2002 من جامعة آخن الألمانية بجانب حصوله أيضًا على ماجستير في هندسة البيئة والري في العام 1984 وذلك من جامعة ساوثهامبتون بالمملكة المتحدة وتمكن من الحصول على دبلوم في هندسة المياه عام 1992 من جامعة الزقازيق في مصر.

عكف على تأليف ما يصل لنحو 20 كتابًا في مختلف المجالات المختفلة لعل من أبرزها إدارة الموارد المائية والتنمية المستدامة والبيئة بجانب نشر أبحاث وأوراق بحثية في أربعة وأربعين مؤتمر علمي وشارك في عشرة لجان دولية بمختلف المجالات.