غرامة 2 مليون جنيه.. قرار مفاجئ من التموين وعقوبات صارمة لكل من يرتكب هذا الفعل.. اعرف التفاصيل

أشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية رسميا إلى تفاصيل تطبيق غرامة مالية كبيرة في بعض الحالات، وذلك بشأن حالات التلاعب في أسعار السلع بالنسبة للتجار الذين يقومون بالمخالفة بناء على الضوابط والإجراءات التي أعلنت عنها وزارة التموين في وقت سابق، وسنتعرف على كافة التفاصيل من خلال موضوعنا.

قرار مفاجئ من التموين وعقوبات صارمة لكل من يرتكب هذا الفعل

وقد شهدت الأيام الأخيرة إعلان هام جاء من جانب المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الحبس لمدة عامين وتوقيع غرامة قدرها من نصف مليون جنيه حتى مليون جنيه ضمن عقوبات صارمة تنتظر التجار المخالفين للأسعار.

أو إخفاء السلع للتداول في الأسواق، وقد وجه رسميا رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الوزارة وجميع الأجهزة المعنية قامت بتوفير كمية كبيرة من السلع داخل المجمعات الاستهلاكية على مستوى 1300 فرع في جميع المحافظات للتصدى لأي ارتفاع للأسعار”.

قرارات هامة وصارمة من وزارة التموين

وقد نوه المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن السلع متوفرة داخل الأسواق ولا توجد مشاكل ،لأن مصر تمتلك مخزون استراتيجي آمن ، والدليل على ذلك عدم حدوث أي نقص بالسلع داخل الأسواق، وقد أشار كذلك أن الدولة المصرية قادرة على الخروج من الأزمة التى يشهدها العالم من صراعات وأوبئة وارتفاع للأسعار باقتدار ونجاح تام، على غرار الخروج من أزمة جائحة كورونا.