رقم كام.. هل رضا حجازي أول معلم يتقلد منصب وزير التربية والتعليم؟

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي الجبالي على تعديل وزاري جديد ، شمل 13 حقيبة وزارية ، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي خلال جلسة طارئة دعا إليها رئيس الجمهورية،في إطار التعديل الوزاري الجديد ، تم انتخاب الدكتور رضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم الفني خلفا للدكتور طارق شوقي ،رضا حجازي هو ثالث مدرس يشغل منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

من هو رضا حجازي

عمل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد كمدرس كيمياء لمدة 12 عاما ، وبدأ حياته المهنية كمدرس للعلوم في إدارة التربية والتعليم بالدقهلية بالمدرسة الاعدادية ، ثم مدرس كيمياء بالدقهلية بالمدرسة الثانوية ومساعد المعلم في مركز الامتحانات الوطني.

جمال العربي

الدكتور جمال العربي هو المعلم الثاني الذي ترأس وزارة التربية والتعليم في الفترة ما بين 7 ديسمبر 2011 و 25 يونيو 2012. كان مدرسًا للرياضيات ، ثم مدير قسمين تربويين في محافظتي القليوبية والدقهلية قبل أن يختاره د. أحمد جمال الدين موسى لإدارة امتحانات الثانوية الأخيرة كرئيس عام للامتحان.

منصور حسين

أول وزير التربية والتعليم الذي عمل مدرسًا هو الدكتور منصور حسين الذي ترأس وزارة التربية والتعليم في الفترة من 9 مايو 1985 إلى 10 أكتوبر 1986 وحصل على درجة البكالوريوس في الزراعة من جامعة القاهرة عام 1944 ، ودبلوم من معهد التعليم العالي عام 1946. عيّن مدرساً في ثانوية الأورمان في ابريل 1953 ، ثم مفتشاً للتعليم الثانوي في مايو 1955 ، ومديراً لإدارة مكتب الوزير في مايو 1961 ، ومسؤولاً عن التخطيط التربوي في الوزارة. التخطيط في يونيو 1967