الآن.. مصاريف الجامعات الاهلية كاملةً وروابط التقديم للجامعات الأهلية ’’الجلالة – العلمين – سلمان’’ 2020-2021

نوفر لكم قيمة مصاريف الجامعات الاهلية الجديدة في مصر للعام الدراسي 2020/2021، حيث بدأ الطلبة والطالبات بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وبداية مرحلة التنسيق بالبحث عن مصروفات الجامعات الأهلية في مصر، حيث تعتبر الجامعات الأهلية هي عبارة عن جامعات مصرية في مصر تابعة إلي وزارة التعليم العالي، وهي جامعات غير هادفة للربح، ويكون تنسيقها أقل من تنسيق الكلية الحكومية بنسبة 5%، وتلك الجامعات هي عبارة عن أربع جامعات في مصر، ولقد تم إنشاءها بناءا علي قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك للنهوض بالعملية التعليمية بشكل كبير.

بدء تقديم الجامعة الأهلية لكلاً من، جامعة الملك سلمان، جامعة الجلالة، جامعة العلمين، وذلك بداية من يوم 20 أغسطس 2020، وسنرفق لكم كافة تفاصيل التقديم للجامعات الاهلية 2020 في مصر، مع معرفة مصاريف الجامعات الأهلية والتنسيق الرسمي بعد إعلان الوزارة.

مصروفات الجامعات الاهلية 2020 – 2021

صدور قيمة مصاريف الجامعات الاهلية الجديدة والتي تتضمن ’’جامعة الجلالة، جامعة العلمين، جامعة الملك سلمان، جامعة المنصورة الجديدة’’، يذكر أن تنسيق تلك الكليات يبدأ من 55%، ويذكر أن مصاريف الجامعات الأهلية بمصر 2020/2021 ليس أكثر من 11 ألف دولار في العام الدراسي، وهذا المبلغ أقل بكثير من أسعار مصروفات الجامعات الخاصة، وهذه المصروفات جيدة مقارنة بجودة التعليم والمباني التعليمية والأدوات التعليمية في الجامعات الأهلية التي تقدم خدمات عالية الجودة من كل الاتجاهات.

كان قد عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعا، يوم الإثنين، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وبحضور الدكتور صديق عبد السلام الأمين العام للمجلس، ورؤساء الجامعات، والدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمستشفيات الجامعية والمتحدث الرسمى للوزارة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

تنسيق الجامعات الأهلية 2020 – 2021 مصر

نرفق إليكم التنسيق للجامعات الأهلية بمصر بعد أن عرفنا مصاريف الجامعة الأهلية، والتي تكون أقل من الجامعات الحكومية بالنسبة التي ذكرناها والتنسيق هو:

تنسيق كليات الجامعات الاهليه 2020
تنسيق كليات الجامعات الاهليه 2020
  • تنسيق الطب البشري 90%.
  • تنسيق طب الأسنان 85%.
  • تنسيق الصيدلة 85%.
  • تنسيق العلاج الطبيعي 85%.
  • تنسيق كلية الهندسة 75%.
  • تنسيق البيطري 75%.
  • تنسيق كليات الفنون التطبيقية 65%.
  • تنسيق تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية 65 %.
  • تنسيق التكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب 65%.
  • تنسيق كليات الإعلام 55%.
  • تنسيق اللغات والترجمة55%.
  • تنسيق الاقتصاد والعلوم السياسية 55%.
  • تنسيق الإدارة 55%.
  • تنسيق كليات الزراعة، وباقي الكليات 55%.

نوفر لكم الآن كافة التفاصيل حول التقديم في الجامعات الأهلية الجديدة بمصر، حيث نوفر لكم مصاريف الجامعة الاهلية تقريبياً والتي تختلف في الكليات الداخلية، ونرفق لكم الروابط الرسمية للجامعات التي متاح بها التقديم من الآن لهذا العام.

مصاريف كليات الجامعات الأهلية بمصر

أعلن مجلس إدارة الجامعات، أن أسعار المصروفات لكليات الطلب تبدأ من 90 ألف إلي 120 ألف جنيهاً في العام، وذلك أقل من الجامعات الخاصة، بينما الأسعار لكليات الهندسة فقد تم تحديدها لتبدأ من 70 ألف جنيه حتي 90 ألف.

ما هي الجامعات الاهلية الجديدة في مصر

بعد أن تعرفنا معكم علي مصاريف الجامعات الاهلية 2020، نعلمكم أنها هي عبارة عن جامعات تم إنشاءها بعدة مناطق مختلفة بالمناطق الجديدة والمدن السياحية، ونتعرف معكم علي الجامعات الأهلية بمصر وأماكن تواجدها كالآتي:

  • جامعة العلمين:- يوجد مبناها في العلمين الجديدة في محافظة مطروح.
  • جامعة الملك سلمان:- يوجد لها ثلاث مباني في مصر، في مدينة الطور وشرم الشيخ ورأس سدر.
  • جامعة الجلالة:- يوجد مبناها في مدينة هضبة الجلالة في محافظة السويس.
  • جامعة المنصورة الجديدة:- يوجد مبناها في مدينة المنصورة الجديدة في محافظة الدقهلية.

يسأل كثيرين من الطلاب عن المنح المقدمة في أي جامعة أهلية من الجامعات الأهلية الجديدة، ونجيبكم أنه لم يتم الإعلان حتي وقتنا هذا عن أي منحة رسمياً، وما تم إعلانه هو تنسيق الجامعات الأهلية بمصر، وكذلك مصاريف الجامعات الاهلية 2020 في مصر ’’الجلالة، الملك سلمان، المنصورة الجديدة، العلمين’’.

تقديم الجامعات الأهلية 2020 بمصر

عقد وزير التعليم العالي الدكتور ’’خالد عبد الغفار’’ اجتماعاً ليعلن مصاريف الكليات بالجامعات الأهلية الجديدة والتنسيق الرسمي، لكن لم يعلن سيادة الوزير عن بداية التقديم في كليات جامعة الجلالة أو الملك سلمان أو المنصورة الجديدة أو العلمين، وسيتم الإعلان عن ذلك قريباً.

روابط تقديم الجامعات الاهلية 2020

يمكنكم التقديم في الجامعات الأهلية الجديدة الآن بكل سهولة، وذلك بعد أن أجبنا علي تساؤلات ما هي الجامعات الاهلية وكافة الأخبار الخاصة بها.

التقديم للجامعات الاهلية 20 أغسطس

تم فتح باب تقديم الجامعات الاهلية 2020 في مصر، وهي جامعة الملك سلمان الدولية – جامعة الجلالة – جامعة العلمين الدولية – يفتح باب القبول في الجامعات الثلاثة يوم 20 أغسطس 2020 ويعلن على الموقع كافة البرامج، وشروط التقدم، والحد الأدنى لمجموع الطالب في كل مجال من مجالات الدراسة، بينما لم يتم فتح باب التقديم في جامعة المنصورة الجديدة.

سردنا عليكم كافة تفاصيل الجامعات الأهلية بمصر من مصاريف وتقديم وتنسيق، وكل ما عليكم فعله هو التقديم للجامعات الاهلية وفق الخطوات والروابط المرفقة أعلاه.