تحافظ على كليتك وتزيل السموم.. 5 أطعمة مفعولها كالسحر على صحتك

يعاني جميع الأشخاص من وجود مشاكل في الكلى، ويعود هذا في معظم الأحيان إلى أسلوب الحياة الغير منتظم واتباع بعض من عادات الأكل الغير مناسبة وصحية على الكلى، كما أن الكلى تلعب دور مهم جدا في التخلص من السموم الضارة الموجودة في الجسم وأيضا المياه الزائدة من الدم، لهذا فمن الضروري جدا أن تحافظ على صحة الكلى من أجل الحفاظ على صحة كل من العقل والجسم دائما وسوف نعرض عليكم في الفقرات التالية أهم المشروبات التي تفيد الكلى بشكل كبير.

أهم المشروبات المفيدة والصحية للكلى

يوجد عدد من المشروبات المفيدة بشكل كبير للكلى ومنها:

  • الماء

يعتبر الماء ضروري جدا لصحة الكلى، لهذا السبب فمن الأفضل أن يستهلك جميع الرجال من إلى 10-13 أكواب والفتيات يستهلكن من 8-10 أكواب خلال يوم، ومع هذا، لا بد على الإنسان بشكل دائم أن يذهب إلى الطبيب قبل تنفيذ مثل هذه الإختلافات في أسلوب الحياة.

  • الملفوف

جميع أنواع الخضروات الورقية تكون غنية بالمواد الكيميائية النباتية التي تساهم في التحكم على الشوادر الحرة الموجودة في الجسم و كذلك تقليل الضرر الذي يصيب الكلى.

  • الفلفل الأحمر

يعد خضار الفلفل الأحمر من الخضراوات الجيدة للكلى، حيث أنه يشتمل على نسبة قليلة جدا من عنصر البوتاسيوم وكذلك مضادات الأكسدة التي تسمى ب الليكوبين والتي تقدم الحماية ضد بعض أنواع مرض السرطان.

  • البصل

يعتبر البصل من الأشياء المفيدة جدا لصحة الكلى، حيث أنه يشتمل على مركبات الفلافونويد، و كذلك، يحتوي على مضاد للأكسدة الذي يسمى بالكيرسيتين، حيث أنه بدوره يحافظ على صحة الكلى بجانب أنه يشتمل على كمية قليلة من عنصر البوتاسيوم الذي يعد مفيد جدا للكلى.

  • التوت البري

تبعا للخبراء العلميين فإن عصير التوت البري يعد علاج منزلي معروف جدا لعدوى المسالك البولية ، ويرجع الفضل في هذا إلى خصائصه المضادة للأكسدة الفعالة والقوية جدا.