رابط موقع القبول الموحد 2020 عبر admhec gov jo الأردني معدلات القبول الموحد في الجامعات ’’الأردنية – الهاشمية’’

نقدم لكم موقع وحدة تنسيق القبول الموحد 2020 admhec.gov.jo والتعرف علي معدلات القبول في الجامعة الاردنية 2020، حيث بدأت عملية تقديم طلبات معدلات القبول الموحد رسمياً بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم، وأعلن مجلس التعليم العالي المعدلات النهائية للقبول الموحد ومعرفة معدلات القبول في الجامعة الهاشمية 2020 وذلك سنتعرف عليه الآن، حيث أعلن مجلس التعليم العالي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، فالتزامها بالطاقة الاستيعابية لكليات الطب البشري بالجامعات الأردنية، يعني عدم تمكن الحاصل على معدل 98 % من الحصول على مقعد في تخصص الطب البشري ضمن قائمة القبول الموحد في أي من الجامعات التي تضم هذا التخصص.

التزاماً بما أعلنته الوزارة عن الأعداد المطلوبة والسعة الاستيعابية للكليات، نتعرف معكم علي المعدلات للقبول الموحد من خلال التقرير التالي، كما سنتعرف علي تقديم الطلب من خلال وحده التنسيق للقبول الموحد من أجل الالتحاق ودخول الجامعات الأردنية 2020.

معدلات القبول في الجامعات الأردنية 2020

تم الإعلان عن المعدلات للقبول الموحد 2020، حيث لا تزيد الطاقة الاستيعابية لكليات الطب البشري الست في جامعات (الأردنية، العلوم والتكنولوجيا، مؤتة، الهاشمية، البلقاء التطبيقية، اليرموك) على ألف طالب، فيما بلغ عدد الطلبة الحاصلين على معدلات 98 % فما فوق لهذا العام 2509 طلاب ما يزيد بأكثر من ألف طالب مقارنة بالحاصلين على مثل هذه المعدلات العام الماضي والذين كانوا 1493 طالبا.

كانت قد أظهرت نتائح امتحان التوجيهي في الفرع العلمي بالحقل الطبي، ان عدد الحاصلين على معدلات 100 % في الفرع العلمي بلغ 71 طالبا وطالبة، و99 % فما فوق 912 طالبا وطالبة، فيما كان عددهم العام الماضي 499، و97 % فما فوق 4443 طالبا وطالبة، فيما بلغ عددهم العام الماضي 2707.

والحاصلين على معدلات 96 % فما فوق 6329 طالبا وطالبة، فيما كانوا 3974، والحاصلين على معدلات 95 % فما فوق 8015 طالبا وطالبة، والعام الماضي 5290، و90 % فما فوق في ذات الحقل 15366 طالبا وطالبة، فيما كانوا العام الماضي 10843.

وذلك ما سيجعل معدلات القبول الموحد للجامعات الاردنية 2020 مرتفعاً، وإن نتائج هذا العام تضع مجلس التعليم العالي وهيئة الاعتماد أمام ثلاثة خيارات احلاها مر، الأول الالتزام بالطاقة الاستيعابية لكليات الطب ما يعني حكما عدم تمكن الحاصلين على معدلات 98 % على مقعد في إحدى كليات الطب البشري ضمن قوائم التنافس، ما قد يجابه باعتراضات من قبل الطلبة وذويهم.

موقع وحده تنسيق القبول الموحد

يمكنكم بكل سهولة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الأردنية، وذلك عن طريق موقع تنسيق القبول الموحد admhec gov jo والخطوات الآتية:

  • الدخول إلي رابط وحده تنسيق قبول موحد بالأردن، http://www.admhec.gov.jo/.
  • اختيار تقديم الطلب وهو ثالث خيار بعد دخول الصفحة، ويمكن الاستعانة بدليل التعبئة.
  • يتم إدخال البيانات الخاصة بكل طالب، من حيث الرقم والاسم، الرقم التأكيدي.
  • يتم إكمال البيانات المطلوبة، والتي يتم إدخال الرغبات التي يريد الطالب كتابتها.
  • أخيراً يتم الضغط علي حفظ، وإرسال الطلب، مع إمكانية التعديل به.
  • الالتزام بالمدة المحددة للدخول إلي موقع تنسيق القبول الموحد بالأردن.
  • الاحتفاظ بالبيانات حتي لا يقوم أحد بتغير الطلبات المرفقة عبر الموقع.

حددت الوزارة مواعيد تسجيل الطلبات للالتحاق وتقديم طلبات الجامعات الأردنية 2020 من خلال موقع وحده تنسيق القبول الموحد الرسمي المرفق أعلاه، لتكون بداية من الثلاثاء 18 أغسطس حتي يوم الثلاثاء المقبل.

فيديو شرح موقع القبول الموحد الأردن

عملية التسجيل واستخدام البيانات الشخصية أمر هام للغاية، ومن هذا المنطلق نوفر لكم فيديو توضيحي من أجل إجراءات الدخول واستخدام موقع وحده تنسيق قبول موحد 2020.

https://www.youtube.com/watch?v=Gehmdo2dyrU

ظهرت نتائج الفرز الأول من مركز القبول الموحد يوم الأربعاء 19 أغسطس رسمياً في عمان، وتمكن الجميع من التعرف علي المقاعد والنتائج كاملة بالفرز الأول المبدئي داخل سلطنة عمان.

معدلات القبول الموحد

تعرفنا معكم علي كافة المعدلات المعلنة حتي الآن، وسينتهي التسجيل يوم الثلاثاء المقبل كما أعلن المسؤولون في الوزارة، ويجب عليكم تنفيذ الخطوات السابقة للإنضمام للجامعات كافة مثل اليرموك ومؤتة وجامعة العلوم والتكنولوجيا وغيرها.

بقيت 72 ساعة فقط علي إغلاق موقع التقديم في القبول الموحد بالجامعات الأردنية، هاشمية وغيرها، ويجب عليكم الاسراع في استخدام الموقع وفق الخطوات المرفقة أعلاه والتي تحتوي علي التقديم والدليل وكل ما يحتاج إليه طالب الثانوية العامة ’’التوجيهي 2020’’.