ألف مبروك خبر بمليون جنيه .. قرار رئاسي بإعطاء منحة إستثنائية لهذه الفئة من أصحاب المعاشات لمدة 6 شهور

من المفاجآت التي نالت إعجاب الجميع وجعلت أصحاب المعاشات في فرحة عارمه ، وذلك بعدما أصدر سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة قرارات ومن ضمن تلك القرارات توجد مجموعة جوانب خاصة بزيادة المعاشات، وتم إصدار مجموعة من القوانين الجديدة، تقوم بحمل مكتسبات غير تقليدية خاصة لأصحاب المعاشات، وتقوم بعمل بشكل قاطع على الانتهاء من النزاعات القانونية البعض من تشريعات خاصة بالمعاشات ومن بينها الخمس علاوات.

ذلك مع كل أزمة سواء كانت أزمة اقتصادية أو أزمة اجتماعية، وكانت قرارات رئيس الجمهورية سباقة لكي تدعم أصحاب المعاشات، وآخرها تلك مجموعة القرارات التي تم إصدارها بسبب التداعيات الاقتصادية وهي قرارات جائت في صالح المواطن الغلبان وهدفها القيام بالمستوي الاجتماعي لبعض طوائف المجتمع.

صرف مجموعة من المساعدات الاستثنائية.

من جانب آخر، لقد قرر رئيس الجمهورية بصرف مجموعة من المساعدات الاستثنائية ل 9 ملايين من الأهالي وهذا لمدة 6 أشهر القادمة، وذلك يكون تكلفته الإجمالية تقريبًا مليار جنيه مصري في كل شهر.

ذلك يصبح للأسر الأكثر احتياج، وأيضًا من أصحاب المعاشات الذين يقومون بالحصول على معاش في كل شهر أقل من 2500 جنيهًا، والتي يكون من المقرر أن يطبق هذا الأمر سوف يكون البداية من نهاية شهر أغسطس الجاري، وذلك على حسب تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء وقبلها بالقليل من الأشهر.

وكان توجيه رئيس الجمهورية والذي به صدر قانونًا من مجلس النواب، يعمل على التعجيب في صرف العلاوات وذلك لأصحاب المعاشات، مثل أن تم تصدير قانون يعمل على تعجيل موعد استحقاق تلك الزيادات الجديدة في المعاشات، وذلك بنحو 3 أشهر، لكي يتم تدخل حيز التنفيذ في البداية من شهر أبريل وذلك بدل من بداية العام الجديد المالي في بداية شهر يوليو لعام 2022.