فوائد طبية مذهلة..!!ماذا يحدث لجسمك عند شرب 3 فناجين من القهوة يوميا.. خبير تغذية يوضح

القهوة هي المشروب الساخن الأكثر شهرة ولديه الكثير من العشاق حول العالم الذين يشربونها كل يوم بنكهات مختلفة ، وعلى الرغم من الفوائد العديدة للقهوة ، تظهر دراسات جديدة أن شرب 3 أكواب من القهوة يوميًا يمكن أن يقي من الفشل الكلوي. والتي سنشرحها في السطور التالية مع توضيح السبب.

فوائد طبية مذهلة..!!ماذا يحدث لجسمك عند شرب 3 فناجين من القهوة يوميا.. خبير تغذية يوضح
القهوة

3 فناجين من القهوة يوميًا يحمي من الفشل الكلوي

دكتور. جمال شعبان استشاري أمراض القلب والرئيس السابق لمعهد القلب القومي ، قدمها لجميع عشاق القهوة حول العالم ، موضحًا أنه وفقًا لكلية القلب الأمريكية ACC2022 ، فإن شرب 3 أكواب من القهوة يوميًا يمكن أن يحمي من مخاطر الكلى. فشل المرض.

وقال شعبان في تدوينة على صفحته الشخصية على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “بشرة جديدة جيدة جدًا لمحبي القهوة … 3 أكواب من القهوة يوميًا يمكن أن تحميك من الفشل الكلوي الحاد” ، مضيفًا أن استهلاكها. تقل كمية القهوة في اليوم ، كما أنها تقلل الوفيات بشكل عام وتقلل من نوبات تخطيط القلب ونبضات الطوارئ ، بالإضافة إلى تقليل تكرار الإصابة بأمراض القلب ، وتشير إلى أن مصدر هذه المعلومات هو American Heart College ACC2022.

السبب وراء تقليل القهوة لخطر الإصابة بالفشل الكلوي

من جانبه أكدت د. ليندا جاد الحق استشارية التغذية العلاجية والسمنة خلال مقابلتها مع الوطن أن شرب 3 أكواب من القهوة يومياً يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالفشل الكلوي الحاد وتحسين صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة.

وأضافت “ليندا| ، موضحة أن السبب وراء التقليل من مخاطر الإصابة بالفشل الكلوي هو أنها مدرة جيدة للبول ، لافتا إلى أن عملية إدرار البول تحسن وظائف الكلى مما يقلل من مخاطرها. في الفشل الكلوي.