“استعدوا للمطرة”.. الأرصاد تؤكد: سقوط أمطار على هذه المحافظات والمناطق يوم الجمعة

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنها تتوقع بأن تضرب الأمطار عدة مناطق حول الجمهورية خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى كون هذا الأمر يأتي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة المستمر خلال شهر أغسطس الجاري، وهذا بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة وهو ما يجعل المواطنين يشعروا بحرارة الطقس بشكل أكبر من المعتاد وخاصة خلال ساعات الذروة والنهار طيلة الأيام القادمة.

الأرصاد تحذر المصريين من طقس الجمعة

قال مسؤولي هيئة الأرصاد بأن درجات الحرارة سوف تواصل ارتفاعها في الأيام القادمة وهذا مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة وخاصة على القاهرة الكبرى ومحافظات السواحل الشمالية والوجه البحري على مدار اليوم، ولهذا يجب على كل المواطنين توخي الحذر والاستمرار في ارتداء الملابس الصيفية القطنية وشرب كميات كبيرة من المياه وعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة على مدار اليوم.

وحذرت الهيئة من كون مناطق حلايب وشلاتين، وكذلك سلاسل جبال البحر الأحمر وبعض المحافظات الجنوبية ستكون معرضة لسقوط أمطار بشكل خفيف خلال الساعات القادمة وخاصة خلال صباح يوم الجمعة الموافق 19 أغسطس 2022.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة

كشفت مسؤولي هيئة الأرصاد الجوية عن كون ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة ستكون نشطة خلال ساعات الصباح الباكر، وهو ما يجعل من الضروري لكل السائقين والمسافرين توخي الحذر والقيادة بهدوء على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة الموافق 19 أغسطس 2022، فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة والوجه البحرى العظمى 35 -المحسوسة 37
  • الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35
  • جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42
  • شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40
  • جنوب الصعيد العظمى 42-المحسوسة 42