هتيرح برحتك.. قرار مفاجئ من الحكومة بالسماح للموظفين بالعمل ثلاثة أيام فقط في الأسبوع في هذه الحالة

أعلنت الحكومة قرار هام بشأن نظام العمل والإجازات الخاصة بجميع الموظفين في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة بشكل عام، وهو القرار الذي جاء يسعد الكثير من الموظفين بشأن الحصول على ثلاثة أيام أجازة في الأسبوع والعمل ثلاثة أيام فقط، وذلك في بعض الحالات التي نوهت عنها الحكومة في بيان رسمي خلال الفترة الأخيرة.

قرار مفاجئ من الحكومة بالسماح للموظفين بالعمل ثلاثة أيام فقط في الأسبوع

وقد أعلنت الحكومة المصرية رسميا انه بناء على ما جاء في نص قانون الخدمة المدنية، فنجد أنه يمكن للموظفين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات التابعة لها، العمل على تقديم طلب رسمي لكي يتم العمل في المؤسسة أو القطاع 3 أيام فقط، على أن يكون ذلك مقابل خفض المرتب الذي يتقاضاه الموظف.

وذلك بناء على مجموعة من الضوابط والشروط التي جاء بها القانون في بعض الحالات، حيث يتم العمل على تقليل عدد أيام الإجازات المستحق له، وذلك بناء على عدد أيام العمل الجديد، ونجد أنه يكون الطلب في تلك الحالة خاص لنظام الرفض أن يتم قبوله وذلك مشئوم الجهة المختصة التي يخضع لها العامل.

حالات العمل ثلاثة أيام في الأسبوع

وبناء على ما جاء في نص المادة رقم  54 من قانون الخدمة المدنية، فقد جاءت المادة تتضمن أنه يمكن للسلطة المختصة، وذلك بناء على القواعد المختلفة التي تقوم باعتمادها، العمل على منح ترخيص للموظف، وذلك لكي يعمل في بعض الوقت بناءً على طلبه، على أن يكون ذلك بناء على تخفيض نسبة من الأجر الخاص به.