بعد رسالة ضياء السيد.. حقيقة تدريب كيروش الأهلي خلفا لسواريش

أثار ضياء السيد المدرب  العام لمنتخب مصر سابقا، حالة من الجدل بعد إرسال رسالة إلى المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق للفراعنة، رحب خلالها بعودته إلى مصر خلال الأيام المقبلة، بالتزامن مع حالة عدم رضا جمهور الأهلي بالمستوى الذي يقدمه ريكاردو سواريش في المباريات الأخيرة والمطالبة برحيله.

وكتب ضياء السيد الذي تواجد في الجهاز الفني لمنتخب مصر خلال فترة تواجد كيروش في منصب المدير الفني، في تغريدة له من خلال الحساب الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ” عزيزي البروفيسور كيروش أنا سعيد للغاية لأنك ستأتي قريبا جدا كما أخبرتني بالأمس.. مرحبا بك دائما هنا في مصر، مع أطيب التحيات”، ولم يكشف في التغريدة موعد زيارة المدرب لمصر أو الغرض من الزيارة.

بعد رسالة ضياء السيد.. حقيقة تدريب كيروش الأهلي خلفا لسواريش

وأثارت رسالة المدرب المساعد لكيروش حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تفاعل معها الرواد ونشرها على المنصات المختلفة زاعمين أن كيروش اقترب من تدريب الأهلي، بالتزامن مع مصير مجهول للمدرب البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بسبب سوء نتائج الفريق مع بطولة الدوري وخطورة موقفه في مواصلة المشوار بكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا بنسخته القادمة.

في حين كشف مصادر داخل النادي الأهلي، أن إدارة الفريق برئاسة محمود الخطيب رافضة تمام رحيل المدرب البرتغالي وتتمسك بخدماته حتى نهاية عقده لمدة موسمين بخلاف الموسم الجاري، إلا أن بعض أعضاء المجلس وشركة الكرة تؤيد رحيل المدرب والاستقرار على مدرب جديد لعدم خسارة الدوري المقبل.

ويرى محمود الخطيب وجبهته أن المدرب البرتغالي ريكادو سواريش لم يحصل على فرصته كاملة وتولى المسؤولية في ظروف صعبة، يعاني منها الفريق بأكلمه من الإجهاد، وإصابات ضربت أغلبية اللاعبين خاصة الهيكل الأساسي للفريق، وتم استبعادهم للراحة وأيضا الإصابات في الفترة الأخيرة التي وصلت لأكثر من 13 لاعب مرة واحدة، في حين يري ياسين منصور رجل الأعمال ورئيس شركة الكرة والمسؤولة عن ملف الفريق الأحمر ضرورة رحيل المدرب البرتغالي خاصة وأنه لم يمكن متحمسا للتعاقد مع في زل السي في الغير قوي، كما أن اسم الأهلي لا يتحمل أي مغامرة أو مخاطرة في ظل تراجع  النتائج الرهيب في بطولة الدوري ومن قبل ضياع كأس مصر.

سواريش
سواريش

كشف حساب لسواريش مع الأهلي

تعادل الأهلي في المباراة الأخيرة أمام إيسترن كومباني يوم الأربعاء الماضي، وهو التعادل الرابع للمدرب البرتغالي ريكاردو سواريش خلال الـ 13 مباراة التي قاد فيها المارد الأحمر في كافة البطولات، وفاز سواريش مع الأهلي في 7 مباريات وتعادل في أربع مباريات وخسر في مبارتين، وفيما يلي نتائج الأهلي كاملة مع سواريش:

  •  الأهلي 2-0 بتروجيت نصف نهائي كأس مصر للموسم الماضي ملعب القاهرة الدولي
  •  الأهلي 0-0 الجونة الجولة التاسعة بالدوري ملعب خالد بشارة
  •  الأهلي 4-0 فيوتشر الجولة الرابعة والعشرين بالدوري ملعب الأهلي we بالسلام
  • الأهلي 0-2 بيراميدز الجولة الخامسة والعشرين بالدوري ملعب الدفاع الجوي
  •  الأهلي 1-2 الزمالك نهائي كأس مصر للموسم الماضي ملعب القاهرة الدولي
  •  الأهلى 2 -0 الجونة الجولة السادسة والعشرين بالدوري ملعب الأهلي we بالسلام
  •  الأهلي 1-0 مصر المقاصة الجولة السابعة والعشرين بالدوري ملعب الكلية الحربية
  • الأهلى 0-0 المقاولون العرب الجولة الحادية والعشرين بالدوري ملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر
  •  الأهلى 0-0 فاركو الجولة الثامنة والعشرين بالدوري ملعب الأهلى we بالسلام
  •  الأهلى 3-0 الاتحاد السكندري الجولة التاسعة والعشرين بالدوري ملعب برج العرب بالإسكندرية
  •  الأهلى 2-0 المصرى البورسعيدي الجولة الثلاثين بالدوري ملعب برج العرب بالإسكندرية
  •  الأهلى 1-0 مصر المقاصه دور الـ 16 لبطولة كأس مصر للموسم الحالي ملعب الأهلى we بالسلام
  •  الأهلى 0-0 أيسترن كومباني الجولة الحادية والثلاثين ملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر