هتخلي سرعة الإنترنت طلقة … فقط ضع الراوتر في هذه الأماكن فورا و ستنبهر بالسرعة …ملهاش علاقة بالشركة

انتشر استخدام الإنترنت في وقتنا الحالي بشكل كبير فلا يوجد بيت في العالم لا يوجد به شخص أو أكثر يستخدم الإنترنت بشكل يومي، لكن يعاني الكثير من مستخدمي الإنترنت من وجود ضعف في شبكة الإنترنت المنزلي وخاصة هؤلاء الأفراد الذين يستخدمون شبكة الواي فاي لأداء أعمالهم من المنزل وخاصة في تلك الفترة التي انتشر فيها العديد من الأمراض والفيروسات المختلفة مثل “” فيروس كورونا المستجد لذلك سوف نتعرف معا على عوامل ضعف إشارة الانترنت بالمنزل.

أهم النصائح لزيادة قوة إشارة الإنترنت:

قد قامت Wikihow بتقديم بعض النصائح الهامة لجميع مستخدمي شبكات الإنترنت المنزلية للحصول على أعلى سرعة الإنترنت وزيادة معدل التصفح يجب وضع الراوتر المنزلي في المكان المخصص له، وضمان تقليل حالات التداخل مع الشبكات الأخرى يجب إتباع الاتي:

  • عدم وضع الراوتر المنزلي بجانب قطع الأثاث الكبيرة، وذلك لأن انتقال إشارة الإنترنت من خلال قطع الأثاث هذه ينتج عنه ضعف اشارة الانترنت بشكل كبير.
  •  كما ينصح خبراء التكنولوجيا جميع مستخدمي الإنترنت المنزلي بضرورة عدم وضع عدد كبير من المرايا في المنزل للحصول على إشارة إنترنت قوية، وسبب ذلك هو أن الأسطح المعدنية الموجودة على المرايا تعكس إشارة الإنترنت وتقلل من سرعته.

أفضل الأماكن في المنزل لتضع بها جهاز الراوتر:

  •  يفضل وضع الراوتر المنزلي في الأماكن المرتفعة في وسط المنزل، كما يفضل وضعه في الأدوار العلوية لأنها تضمن لك انتقال الموجات بشكل جيد ناحية الجوانب و الأسقف.
  •  يمتنع وضع جهاز الراوتر على الأرض مباشرة لضمان الحصول على إشارة قوية وسريعة، ويفضل وضعه على الحوائط أو على رف مرتفع.
  • ينصح بوضع جهاز الراوتر المنزلي لديك في مكان بعيد عن الراوتر الخاص بالجيران وذلك لضمان الحصول على إشارة جيدة واستخدام قناة لاسلكية مختلفة.