بعد قرار تأجيل الدراسة!!.. التعليم تقرر 4 أيام إجازة أخرى والبداية الفعلية 10 أكتوبر 2022

بعد قرار تأجيل الدراسة!!.. التعليم تقرر 4 أيام إجازة أخرى والبداية الفعلية 10 أكتوبر 2022 .. قرار تأجيل الدراسة كان قد أصدره وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الدكتور رضا حجازي والذي قام بتعديل موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 وذلك في جميع المدارس سواء الحكومية أو الخاصة أو اللغات، على أن يبدأ بحلول اليوم الأول من شهر أكتوبر 2022 والذي سيوافق اليوم السبت بدلاً من يوم 24 من شهر سبتمبر المقبل الذي كان قد أقره وزير التربية والتعليم السابق الدكتور طارق شوقي في وقت سابق.

أسباب تأجيل موعد بدء الدراسة

بعد قرار تأجيل الدراسة!!.. التعليم تقرر 4 أيام إجازة أخرى والبداية الفعلية 10 أكتوبر 2022

وقد كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم عن أسباب تأجيل موعد بدء الدراسة في المدارس ليكون في يوم 1 اكتوبر بدلا من 24 سبتمبر، وذلك لأن موعد الدراسة في الجامعات كان في يوم 1 اكتوبر وإذا تم بدء العام الدراسي للمراحل الدراسية الأساسية حتى الثانوية في يوم 24 سبتمبر سوف يحدث ذلك تشتتا لدى الأسر، ولهذا تم تأجيل الدراسة لتبدأ مع موعد الدراسة في الجامعات.

4 أيام إجازة بداية الدراسة

وبعدها تم صدور قرار آخر بتأجيل الدراسة لتبدأ فعلياً في يوم 10 أكتوبر وذلك لأن الأسبوع الأول من شهر أكتوبر يحتوي على 4 أيام إجازة منها يوم الخميس الموافق 6 أكتوبر وهو ذكرى 6 أكتوبر، ويوم 8 سيكون إجازة أيضاً بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف لهذا السبب سوف تصبح الدراسة فعلياً في يوم 10 من شهر أكتوبر القادم عام 2022.