إعلان جامعة سيناء عن فتح أبواب القبول و المنح الدراسية و الكليات المتاحة للمنح ..تفاصيل

أعلنت جامعة سيناء ، فتح أبواب القبول بكليات الجامعة ، ابتداء من يوم السبت ، في فرعيها بالعريش والقنطرة لطلبة الثانوية العامةو أكدت جامعة سيناء توافر خصومات ومنح تصل إلى 30٪ للقبول في كليات الصيدلة والهندسة والإعلام وإدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب لأبناء محافظات سيناء ومدن القناة ومدنها.وأشقاء الطلاب بالجامعة من الدفعات الجديدة.

منح جامعة سيناء

جدير بالذكر أن جامعة سيناء شهدت تطوراً ملحوظاً في المنح الدراسية حيث يوجد بالجامعة نوعان من المنح وهما 100٪ منح جامعية لسكان منطقة وسط سيناء وهي أفقر منطقة بحاجة إلى تنمية جادة ومنح للأبناء سيناء وطاقمها 10 سنوات فأكثر ، بالإضافة إلى توفير التميز الأكاديمي لطلاب المدارس الثانوية والاستمرار معهم شريطة النجاح الأكاديمي، تقدم جامعة سيناء 15٪ منح للأشقاء و 25٪ منح لأبناء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة المصرية و 25٪ منح دراسية للطلاب أصحاب الهمم ومنح تخصصية للابناء محافظات شمال وجنوب سيناء والإسماعيلية ومدينة القنطرة. الشرقية حسب الكلية 50٪ بالإضافة إلى منح لأبناء أعضاء الهيئة التدريس على مستوى الجامعات وكذلك المراكز البحثية.

جامعة سيناء

تأسست جامعة سيناء بموجب القرار الجمهوري رقم 363 لسنة 2005 وتضم طلابًا من مختلف مناطق سيناء و إنها الجامعة الخاصة الوحيدة التي لها فرعين. و هي أول جامعة يتم إنشاؤها في شبه جزيرة سيناء وبدأت الدراسة فيها عام 2006،وتقدم جامعة سيناء كلياتها من خلال فرعى العريش والقنطرة.