“صرف أكثر من 250 جنيه زيادة”…. وزارة التضامن الاجتماعي تعلن عن موعد صرف الزيادات الجديدة لإصحاب المعاشات وفقاً للقانون الجديد

مع اقتراب انتهاء شهر أغسطس وبداية سبتمبر تسائل العديد من المواطنين وخاصة مستحقي المعاشات عن موعد بدء صرف المعاشات وخصوصا مع اقتراب مواعيد دخول المدارس وبدء أولياء الأمور للاستعداد الي تلك المرحلة، وصرحت وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج، عن موعد صرف معاشات سبتمبر 2022، للفئة الأولي من المستحقين للمعاش والذي يصل عددهم الي حوالي 2 مليون و400 ألف قائم بالصرف ومستفيد والتي تتضمن كل من يحصل على معاش أقل من 1000 جنيهاً مصرياً من الخزانة العامة للدولة.

وأوضحت وزارة التضامن أنه سوف يتم البدء في الصرف للشريحة الأولي من أصحاب المعاشات بمستحقات سبتمبر ابتداءاً من اليوم الأول لشهر سبتمبر من العام الجاري، حيث يتم في وقتنا الحالي قيام الوزارة بتجهيز جميع منافذ الصرف لاستقبال مستحقي المعاشات.

واكدت الوزارة برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سوف يتم تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل جميع منافذ الصرف للحفاظ على سلامة أرواح أصحاب المعاشات وخاصة كبار السن، وتقوم الوزارة والقائمين عليها بتشكيل لجان ميدانية لتسهيل عملية حصول أصحاب المعاشات على مستحقاتهم الشهرية.

وأضافت وزارة التضامن، أن الزيادة الجديدة التي سوف يتم صرفها لأصحاب المعاشات خلال الشهر القادم تبلغ نسبتها حوالي 13%، والتي تم بدأ اعتماد الصرف بها منذ شهر أبريل الماضي من العام الجاري بعد تبكيرها بسبب الظروف الاقتصادية الناجمة عن الأزمة العالمية بعد الحرب الروسية الاوكرانية والتي طالت كل دول العالم ومن بينها مصر.