تناولت الصحف الإمارتية مباحثات بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة بمدينة العلمين المصرية..تفاصيل

ركزت الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها على مباحثات بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، رئيس دولة الإمارات ، والرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة بمدينة العلمين المصرية ، مؤكدة نشاطهما للاستمرار في تعزيز التعاون الأخوي في جميع المجالات من أجل حاضر ومستقبل البلدين ، وفقا للرؤية المشتركة لمصالح الشعبين الشقيقين في التنمية المستدامة.

الشراكة بين مصر و الإمارات

وتحت عنوان “نموذج الشراكة” كتبت جريدة الاتحاد: “الإمارات ومصر نموذج شراكة توسع آفاق التنمية وتضاعف جوانب التعاون الاقتصادي وتحفز خطوات إحلال السلام وتعزيز الرخاء. واستقرار .. شراكة ترفع من أهمية العمل العربي والوحدة في مواجهة التحديات في المنطقة والعالم .. شراكة فعالة مع القوى الدولية الكبرى تقوم على التوازن والاحترام والمصالح المشتركة وتعظيم القواسم الإنسانية المشتركة “، وأضافت: “المباحثات بين الشيخ محمد بن زايد والرئيس عبد الفتاح السيسي تجسد هذه العلاقة التاريخية الراسخة بين دولتين تعملان على خدمة المنطقة وشعوبها ، وتوحد رؤاهما ومواقفهما في ضرورة إيجاد حلول دائمة للأزمات في دول المنطقة ، واللجوء إلى الحوار والتفاهم والأساليب الدبلوماسية ، وهو أفضل السبل لإرساء أسس الأمن والاستقرار”.

تواصل قيادتي مصر و الإمارات

الاتصال المستمر بين قيادتي الإمارات ومصر ، والرغبة في إجراء مشاورات حول القضايا والملفات والأحداث الإقليمية والدولية ، فضلاً عن الرغبة المستمرة في فتح آفاق للتعاون الاقتصادي بالتوازي مع جهود البلدين للتوسع في فرص الاستقرار والسلام .