عاجل.. قرار هام من وزارة التعليم العالي بشأن التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الثانية

قرر د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد وقت التقديم للتنسيق الإلكتروني لجميع الجامعات الحكومية وأيضا المعاهد يوم إضافي حتى تنتهي المرحلة الثانية في تمام الساعة السابعة من مساء غد يوم الثلاثاء الموافق 23 من شهر أغسطس الحالي، و هذا حرصا منا على مستقبل جميع الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى هذا الوقت، وأيضا إتاحة الفرصة لمن يريد من الطلاب في تعديل ترتيب رغباته التي قام بتسجيلها.

قرارات جديدة من التعليم العالي بشأن تنسيق المرحلة الثانية

  • ومن ناحية أخرى أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأيضا المشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد من الطلاب المتقدمين للتسجيل في تنسيق المرحلة الثانية من أجل القبول في الجامعات وصل عددهم حتى الآن 235 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني هنا للسنة الجامعية الجديدة 2022/2023.
  • كما أكد السيد عطا انتظام سير كافة إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم خلال موقع التنسيق الإلكتروني، موجها الطلاب بأهمية كتابة رغباتهم بشكل صحيح، مضيفًا ما مدى إمكانية تعديل الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء غد يوم الثلاثاء الموافق 23/8/2022.
  • وأضاف أيضا د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي في الوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي  داخل الجامعات الحكومية؛ من أجل مساعدة جميع الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة ظهرا خلال مدة التنسيق.
  • من جانب آخر أكد المتحدث الرسمي أنه على جميع الطلاب أن يستغلوا فرصة هذه المد الحالية وسرعة الإنتهاء من تسجيل جميع رغباتهم على الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق، وهذا لأن الموقع سوف يتم اغلاقه في تمام الساعة السابعة من مساء غد يوم الثلاثاء الموافق 23 من شهر أغسطس الحالي، حتى تنتهي المرحلة الثانية للتنسيق.​