العالم يوليوس ماير Julius Lothar Meyer عالم الكيمياء الألماني 1830-1895 ’’فيديو’’

يحتفل محرك البحث الشهير ’’جوجل’’ بذكري ميلاد يوليوس لوثر ماير عالم الكيمياء الكبير، وذلك في الذكري رقم 190 علي مولد هذا العالم الكبير، الذي ترك للبشرية ميراثاً ضخماً من المعرفة والتقدم بعلم الكيمياء بأنواعها، حيث يعتبر Julius Lothar Meyer من المؤثرين في مجال الكيمياء الحيوية والبيولوجية في العصر الحديث لما تركه من معرفة وعلوم.

من هو يوليوس لوثر ماير ويكيبيديا

إن يوليوس لوثر ماير Julius Lothar von Meyer نشأته كانت غريبة، وقد كان مولده في توينغن عام 1830 ميلادياً، وعاش 65 عاماً، ليكون عام وفاته سنة 1895 ميلادياً.

يوليوس لوثر هو عالم كيمياء ألماني كبير، أظهر العلاقة بين الأوزان الذرية وخواص العناصر. أدى عمله وعمل العالم. الكيميائي الروسي ديميتري مندلييف إلى تطوير جدول دوري للعناصر، حيث تقع العناصر في مجموعات طبقًا لأوزانها الذرية وخواصها، واستنتج ماير أن العناصر تتكون من أنواع عديدة من الجسيمات الأصغر، ودفعت هذه الفكرة أشخاصًا آخرين لدراسة البناء الذري، كما أثبت وجود علاقة بين الكتل الذرية، وخواص العناصر ورتب العناصر تصاعدياً وفق الكتل الذرية.

أهم إنجازات العالم يوليوس ماير

نتعرف علي الأعمال البارزة للعالم الكبير الذي يحتفي به جوجل كالآتي:

  • يوليوس ماير Julius Meyer هو الماني الجنسية.
  • حصل على درجة الدكتوراة في الطب وشهادة تأهيل الى الأستاذية.
  • كان عالم كيميائي معروف واستاذ جامعي على قدر كبير من المعرفة.
  • من ابرز اعماله الجدول الدوري للعناصر الكيميائية.

فيديو تعريفي عن حياة يوليوس لوثر Julius Lothar

نقلنا لكم كتابياً بعض المعلومات الهامة من حياة العالم الكبير الألماني يوليوس لوثر، ونتعرف من خلال الفيديو التالي عن نبذة سريعة في حياته بسرد شيق وممتع.

https://www.youtube.com/watch?v=MT2EP__QvAQ

وفاة Julius Lothar Meyer

كان مولد هذا العالم يوم 19 من شهر أغسطس، والذي يحتفي به جوجل اليوم الأربعاء، وقد كان سبب وفاته هو السرطان، بعد معاناة دامت طويلاً مع المرض، وتم تحديد مكان الدفن ليكون هو مكان النشأة أيضاً داخل أرض توينغن في الأراضي الألمانية التي نشأ وعاش بها.

Julius Meyer يعتبر من أهم من شاركوا في تطوير الجدول الدوري للعناصر، وذلك كما ظهر لنا علي مر التاريخ، حيث كان يوليوس ماير من أكثر المؤثرين في الجدول الدوري الذي وصل لنا في هذا الوقت.