طول عمرنا فاهمين غلط.. معلومة يخفيها عنك الفني عن سر وجود فتحة الحوض – يجهلها الكثيرين

لا يدرك الكثيرون السبب الحقيقي وراء الفتحة المرتفعة في حوض المرحاض أو الفائدة الكبيرة لوجود هذه الفتحة في الحوض وقد لا يدرك الكثيرون فقط أسبابًا خيالية أو ربما نصف حقيقية لوجود مجموعة من الأشياء العادية التي نستخدمها يوميًا ، ولكن دون فهم الغرض الحقيقي منها ، ما نوضحه الآن، كما يعتقد الكثيرون أن حفرة الحوض المرتفع هي مجرد شكل ليس له قيمة حقيقية.

السر الحقيقي لوجود فتحة الحوض

طول عمرنا فاهمين غلط.. معلومة يخفيها عنك الفني عن سر وجود فتحة الحوض - يجهلها الكثيرين

تكاثرت الأقاويل عن قيمة هذه الفتحة ونفعها من عدمه حيث يعتقد البعض أن فائدتها الوحيدة هي منع تراكم المياه لدرجة تجعلها تبدأ في السقوط على الأرض، رغم أنها متواجدة في مكان مرتفع، ولكن بعد البحث عن السبب الحقيقي تبين أن الثقب الموجود في معظم الأحواض له غرض رئيسي آخر وهو السماح بمرور الهواء داخل المرحاض إليه.

إحدى الوسائل الطبيعية لتسليك انسداد الأحواض

  • ضعي ملعقة كبيرة من ملح الطعام في الحوض.
  • ضعي ربع فنجان من الباكينج صودا.
  • اتركي الحوض لمدة ساعة ثم ضعي المياه الساخنة.
  • اسكبي أي منظف سائل في الحوض ستلاحظين تسليك الانسداد.

طول عمرنا فاهمين غلط.. معلومة يخفيها عنك الفني عن سر وجود فتحة الحوض - يجهلها الكثيرين

طريقة حل مشكلة انسداد الحوض حوض الحمام كالتالى:

أولاً بتسليك الحوض بالبيكربونات، عن طريق وضع كوب من بيكربونات الصوديوم في الحوض ثم اسكبي الماء الساخن عليها.
ثانياً نضيف كوب آخر من البيكربونات ثم نصف كوب من الخل وضعي سدادة في الحوض حتى تلاحظي ظهور فقاعات، ثم اسكبي كوبين من الماء الساخن لتنظيف الحوض من هذا الخليط.

الجدير بالذكر أن هناك طرق للتخلص من انسداد المجاري عن طريق إستخدام الماء المغلي، كما يمكنك إستخدام طرق الخل أو صودا الخبز أو ملح الليمون، استخدام سلاكة الحوض لتسليك المجاري، بالإضافة إلى طريقة تسليك المجاري بالاسيد (ماء النار)، أو تسليك المجاري بالمشروبات الغازية، وطريقة فك صفايات الاحواض.