“انفلونزا الطماطم”.. العالم يترقب والأطباء يحذرون من أعراض الفيروس الجديد!!.. إليكم التفاصيل والمعلومات!

“انفلونزا الطماطم”.. العالم يترقب والأطباء يحذرون من أعراض الفيروس الجديد!!.. قامت الجريدة البريطانية The sun بالاعلان عن أنه تم رصد حالات كثيرة مصابة بفيروس انفلونزا الطماطم والتي تجاوزت الثمانين حالة إصابة وجميعها من الأطفال الذين لم يتجاوز عمرهم الـ 10 سنوات، ولوحظ ظهور طفح جلدي على جميع الاعضاء وتحديداً الوجه واليدين والقدمين وظهور بقع حمراء تشبه الطماطم شبيهة بالحمى التي يسببها البق، ولمزيد من التفاصيل تابع معنا إلى نهاية هذا المقال.

انفلونزا الطماطم

"انفلونزا الطماطم".. العالم يترقب والأطباء يحذرون من أعراض الفيروس الجديد!!.. إليكم التفاصيل والمعلومات!

في دورية لانسيت الطبية البريطانية أعلن أطباء عن أن فيروس انفلونزا الطماطم سريع الانتشار وهو من الأمراض المعدية التي قد تنال من البالغين أيضا، وجاء سبب تسمية هذا النوع من الانفلونزا بهذا الإسم أنها تشبه لون الطماطم الاحمر نتيجة الطفح الجلدي الذي يعاني منه الاطفال في كل أجزاء الجسم والذي يكبر حجمه مع مرور الأيام ليصبح في حجم ثمرة الطماطم.

أعراض انفلونزا الطماطم

الاسهال هو العلامة الأبرز في أعراض انفلونزا الطماطم ومعه الحمى والاحساس بالغثيان والقيء مع جفاف الجسم والشعور بألم في كل جزء فيه، بالإضافة إلى ظهور طفح جلدي على الجسم بالكامل وينتشر بنسبة أكبر في اليدين والقدمين والفم بشكل خاص، وهذا المرض منتشر في دولة الهند وجاري البحث عن علاج له، والأطفال الذين أصيبوا به من عمر 5 سنوات إلى 7 سنوات ويخشى الأطباء من توسعه إلى البالغين.