الآن .. الالتحاق بالجامعات الاهلية الحديثة 2020-2021 تنسيق ومصروفات الجامعات الأهلية ’’العلمين – سلمان – الجلالة’’

إعلان مصاريف الجامعات الاهلية الجديدة في مصر أسعار أقل من المصاريف للجامعات الخاصة، مما جعل كثيراً من طلبة وطالبة الثانوية العامة يرغبون في معرفة تنسيق كليات الجامعات الأهلية 2020 في مصر بعد إعلانها رسمياً من الحكومة وتتضمن أربعة جامعات رسمية منهم جامعة الملك سلمان الدولية، جامعة الجلالة، جامعة العلمين الجديدة، جامعة المنصورة الجديدة الأهلية، لهذا سنرفق لكم أخر الأخبار مع لمعرفة مصروفات الجامعة الأهلية وتنسيق الكليات.

نوفر لكم الآن كافة التفاصيل حول التقديم في الجامعات الأهلية الجديدة بمصر، حيث نوفر لكم مصاريف الجامعة الاهلية تقريبياً والتي تختلف في الكليات الداخلية، ونرفق لكم الروابط الرسمية للجامعات التي متاح بها التقديم من الآن لهذا العام.

أسعار مصروفات كليات الجامعات الاهلية 2020

بخصوص تنسيق كليات الجامعات الأهلية بمصر، كان قد عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعا، يوم الإثنين 17 أغسطس 2020، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وبحضور الدكتور صديق عبد السلام الأمين العام للمجلس، ورؤساء الجامعات، والدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمستشفيات الجامعية والمتحدث الرسمى للوزارة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وتم تحديد التنسيق بأن يكون أقل 5% من التنسيق العام.

بينما مصاريف جامعة الجلالة، وجامعة المنصورة، وجامعة الملك سلمان، وجامعة العلمين، فقد تم تحديد مصاريف الجامعات الأهلية الجديدة بمصر 2020/2021 ليس أكثر من 11 ألف دولار في العام الدراسي، وهذا المبلغ أقل بكثير من أسعار مصروفات الجامعات الخاصة، وهذه المصروفات جيدة مقارنة بجودة التعليم والمباني التعليمية والأدوات التعليمية في الجامعات الأهلية التي تقدم خدمات عالية الجودة من كل الاتجاهات.

تنسيق كليات الجامعات الأهلية 2020

التنسيق يقل عن الكليات في الجامعات الخاصة من أجل مساعدة الطلاب في الحصول علي فرصتهم لتعلم ما يحبونه ولم يحالفهم الحظ في الثانوية العامة، لذلك نرفق لكم تنسيق كليات الجامعات الأهلية، ونتعرف علي كيفية التقديم للجامعات الاهلية في مصر الجديدة.

نرفق إليكم الآن بعد أن تعرفنا علي مصروفات الجامعات الاهلية، تنسيق الجامعة الأهلية في مصر، وذلك للجامعات الجديدة والقديمة كالآتي:

تنسيق كليات الجامعات الاهليه 2020
تنسيق كليات الجامعات الاهليه 2020
  •  الطب البشري 90%.
  • كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى 85%.
  • كلية الهندسة والطب البيطري 75% .
  • كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب 65%.
  • كليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة 55%.
  • كليات الزراعة، وباقى الكليات 55%.

تقديم كليات الجامعات الأهلية 2020 بمصر

عقد وزير التعليم العالي الدكتور ’’خالد عبد الغفار’’ اجتماعاً ليعلن مصاريف الكليات بالجامعات الأهلية الجديدة والتنسيق الرسمي، لكن لم يعلن سيادة الوزير عن بداية التقديم في كليات جامعة الجلالة أو الملك سلمان أو المنصورة الجديدة أو العلمين، وسيتم الإعلان عن ذلك قريباً.

نؤكد للجميع أنه لم يتم الإعلان عن التقديم بأي كيفية، ولم تتضح أسعار كاملة لكل كليات الجامعات الأهلية، وقد أوضحنا إليكم مصاريف الجامعات الاهلية المبدئية التي تم إعلانها، وفور إصدار جديد سنبلغكم به.

روابط التقديم للجامعات الاهلية في مصر

بدأت عملية التقديم في الجامعات الاهلية اليوم، ومستمرة حتي يكتمل العدد المراد في كل كلية من الجامعات المذكورة، حيث يصل أقصى عدد ستستوعبه الجامعة في بعض الأحيان 2000 طالب وطالبة فقط، ولن يتسع لأكثر من ذلك في الدفعة علي خلاف التخصصات، وللتقديم عليكم استخدام الروابط التالية.

التقديم في الجامعات الاهلية بمصر

تعرفنا معكم علي كل ما يخص تنسيق الكليات بالجامعات الأهلية، كم علمنا مصاريف الجمعات الاهلية رسمياً، والآن نتعرف معكم علي تفاصيل التقديم للجامعات الاهلية الجديدة في مصر.

تم فتح باب تقديم الجامعات الاهلية 2020 في مصر، وهي جامعة الملك سلمان الدولية – جامعة الجلالة – جامعة العلمين الدولية – يفتح باب القبول في الجامعات الثلاثة يوم 20 أغسطس 2020 ويعلن على الموقع كافة البرامج، وشروط التقدم، والحد الأدنى لمجموع الطالب في كل مجال من مجالات الدراسة، بينما لم يتم فتح باب التقديم في جامعة المنصورة الجديدة.

عناوين الجامعات الاهليه 2020

نتعرف معكم علي مقرات الجامعة الأهلية الجديدة، والتي يمكنكم الالتحاق بواحدة من الآتي:

  • جامعة العلمين:- يوجد مبناها في العلمين الجديدة في محافظة مطروح.
  • جامعة الملك سلمان:- يوجد لها ثلاث مباني في مصر، في مدينة الطور وشرم الشيخ ورأس سدر.
  • جامعة الجلالة:- يوجد مبناها في مدينة هضبة الجلالة في محافظة السويس.
  • جامعة المنصورة الجديدة:- يوجد مبناها في مدينة المنصورة الجديدة في محافظة الدقهلية.

مصاريف الجامعات الاهلية الجديدة

بخصوص مصروفات جامعة العلمين، مصاريف جامعة المنصورة الجديدة، وجامعة الملك سلمان، وجامعة الجلالة، فقد أعلن مجلس إدارة الجامعات، أن أسعار المصروفات لكليات الطلب تبدأ من 90 ألف إلي 120 ألف جنيهاً في العام، وذلك أقل من الجامعات الخاصة، بينما الأسعار لكليات الهندسة فقد تم تحديدها لتبدأ من 70 ألف جنيه حتي 90 ألف.

سردنا عليكم كافة تفاصيل الجامعات الأهلية بمصر من مصاريف وتقديم وتنسيق، وكل ما عليكم فعله هو التقديم للجامعات الاهلية وفق الخطوات والروابط المرفقة أعلاه.