من هنا ورايح السخان مش هيستهلك كهربا.. استخدمي السخان الكهربائي بهذه الطريقة وقللي فاتورتك فوراً

قام جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك خلال إطار تفعيل بروتوكول التعاون بينه وبين جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك بالإعلان عن أهم الإرشادات والنصائح من أجل استخدام السخان الكهربائي بطريقة صحيحة لترشيد استهلاك فاتورتي كل من الكهرباء والمياه وأضاف على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك كل هذه التعليمات ضمن حملة مصلحتك تهمنا رشد ووفر وسوف نذكرها لكم كالآتي لهذا تابعونا خلال هذا التقرير.

كما أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أكدت على أن استعمال أي جهاز كهربائي لعملية التسخين يرفع من معدل استهلاك الكهرباء مثل غلاية المياه  والذي يحدث في حالة ملء كمية وفيرة من المياه دون الاحتياج لكل هذه الكمية وبالتالي فإنه يسحب معدل كبير من الكهرباء أكثر من اللازم و أيضا السخان والمكواة و جهاز الميكروويف والأفران الكهربائية يصبح معدل استهلاكهم للكهرباء ضخم جدا.

كما أشارت إلى استعمال الغسالة الأوتوماتيك على تطبيق يستعمل المياه الساخنة وأيضا غسالة الأطباق في عملية التجفيف، لأن هذا يرفع من نسبة استهلاك الكهرباء.

أهم النصائح التي وضعها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء لترشيد الكهرباء

  • يتم ضبط السخان الكهربائي عند درجات حرارة عالية جدا، لأن هذا يتسبب في تقليل العمر الافتراضي ويرفع من معدل استهلاك المياه وأيضا الكهرباء.
  • ومن الأحسن أيضا أن يتم ضبط معدل الثرموستات عند درجة الحرارة تتراوح ما بين 50-60 درجة مئوية.
  • كما يفضل عدم تشغيل السخان الكهربائي دائما طوال اليوم ولكن عند الاحتياج للمياه الساخنة بوقت نصف ساعة تقريبا.
  • كما أنه يتم تفريغ المياه الساخنة من الموقع المخصص من أجل تغذية السخان الكهربائي بالمياه كل حوالي من 3 أو 6 أشهر من أجل القضاء على الشوائب التي تعرقل انتقال الحرارة مما يقلل من كفاءة السخان وبالتالي يستهلك معدل كهرباء أكبر.