شهريًا.. 4 بنوك تقوم بصرف عائد أكثر من ألف جنيه على شهادات الادخار

تقوم 4 من البنوك العاملة في مصر، بتقديم شهادات ادخار للمستفيدين، بعائد 14% سنويًا، يتم صرفه شهريًا، وبهذا يحصل المستفيد على عائد قيمته 1166 جنيه على كل 100 ألف جنيه، هذا وتقوم بنوك “مصر والأهلي والبركة والتجاري الدولي CIB”، بتقديم أعلى عائد على شهادات الادخار، يتم صرفه شهريًا، بنسبة 14% سنويًا على شهادة الادخار، على مستوى القطاع المصرفي في مصر، والبعض من هذه البنوك، يربط سعر الفائدة بالعائد السنوي أو النصف سنوي بسبب ارتفاع التكلفة.

4 بنوك تقوم بصرف عائد أكثر من ألف جنيه

كما ويقوم كل بنك من بين تلك البنوك، بتحديد ما يتعلق بالشهادة من تفاصيل تتعلق بالآجال، سواء 3 سنوات أو 4 سنوات، ولكن الجميع متفق على إمكانية الاقتراض بضمان تلك الشهادة حتى 90% من قيمتها، كما تتيح البنوك إمكانية كسر الشهادة بعد مرور 6 شهور على تاريخ شرائها، وجاءت تفاصيل الشهادات ذات العائد 14% المقدمة من مختلف البنوك كالتالي:

  • البنك الأهلي المصري: يقدم الشهادة البلاتينية بعائد ثابت 14% سنويًا أجل 3 سنوات، يتم صرفه شهريًا وتبدأ قيمة الشهادة من ألف جنيه كحد أدنى.
  • بنك مصر: يقدم شهادة القمة بعائد ثابت قيمته 14% وأجل 3 سنوات، يتم صرف العائد شهريًا وتبدأ قيمة الشهادة من ألف جنيه.
  • بنك البركة مصر: يقدم البنك شهادة ادخار بعائد متغير يتحدد وفق نتيجة الأعمال، ولكنه لا يقل عن 14 % سنويًا، يتم صرفه شهريًا وأجل 3 سنوات، ويمكن شراء الشهادة بداية من ألف جنيه كحد أدنى.
  • بنك CIB: يقدم البنك شهادة ادخار بعائد سنوي 14%، يصرف شهريًا، أجلها 4 سنوات، وتبدأ قيمة الشهادة من 100 ألف جنيه كحد أدنى.
4 بنوك تقوم بصرف عائد أكثر من ألف جنيه
4 بنوك تقوم بصرف عائد أكثر من ألف جنيه

ويمكن شراء أي من تلك الشهادات والحصول عليها بكل سهولة من خلال زيارة أي من الفروع التابعة للبنوك الموضحة، كما يمكنكم التواصل مع البنوك للاستفسار عن باقي التفاصيل المتعلقة.