مأساة حقيقية!!.. طهي المكرونة بطريقة خطأ تسبب في وفاة أسرة بأكملها.. انتبهو قبل فوات الأوان

تعتبر المكرونة من الوجبات الشهية التي يحبها الكبار والصغار لما لها من طعم لذيذ وطرق تحضير متعددة،فهي من الوجبات السريعة التي يمكن تحضيرها بسهولة وبنكهات و إضافات مختلفة يعشقها الكثيرين من محبي المكرونة، ولكن قد تقع بعض ربات البيوت في أخطاء أثناء الطهي تؤدي إلى تغيير طعمها وفشل الوصفة منها ولهذا تعرفي على هذه الأخطاء لعدم الوقوع فيها وتجنبها للحصول على نتيجة رائعة ووصفة ناجحة ومضمونه.

الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند طهي المكرونة

يجب الحرص على تجنب بعض الخطوات أثناء طهي المكرونة التي تعمل على فشل الوصفة وتغيير طعمها منها:

  • ينصح الأخذ بالاعتبار جيداً مقدار الملح المضاف أثناء السلق بالنقص أو الزيادة لأنه من الصعب علاج هذا الخطأ بعد إضافة الصلصة.
  • يجب الإنتباه إلى كمية ماء السلق لتكون مناسبة للإناء وكمية المكرونة حتلا تلتصق بقاع الإناء ويتغير طعمها بعد ذلك.
  • يجب ملاحظة خطوة الغليان لأنها تؤثر على طعم المكرونة أثناء الطهي، وكذلك نوع البهارات و الصلصات تشكل تأثيراً كبير على مذاق المكرونة بالإضافة إلى طعم اللحوم والدجاج المضاف لها.

مأساة حقيقية!!.. طهي المكرونة بطريقة خطأ تسبب في وفاة أسرة بأكملها.. انتبهو قبل فوات الأوان

أفضل الطرق في طهي المكرونة

يفضل اختيار أنواع جيدة من المكرونات عند تحضير وصفة المكرونة حتى لا تؤثر على الطعم و المذاق المحبب للجميع، كما يجب اختيار الأشكال المناسبة من المكرونة على اختلاف الوصفة حيث يفضل استخدام الأشكال الطويلة في وصفات صلصة الكريمة وزيت الزيت ن بينما أشكال الواقع و الفراشات والأشكال الصغيرة في الصلصات السمكية مع الأخذ في الإعتبار عدم ترك المكرونة في ماء السلق حتى تنضج تماماً.