لو انت منهم.. فـ الغرامة جيالك جيالك!!..تحذير عاجل من الكهرباء للمواطنين بغرامة تصل لمليون جنيه لاصحاب العدادات مسبقة الدفع في هذه الحالة !

ينال تشغيل العدادات مسبقة الدفع بشعبية كبيرة بين المواطنين وهو بديل العدادات القديمة الأخرى ، وتطالب شركة الكهرباء القابضة المواطنين بتقديم طلب استبدال العدادات القديمة بالعدادات الحديثة مسبقة الدفع، هذل وسيتم تقسيم سعر عداد الكهرباء إلى عدة أقساط ، ومن ثم بعد ذلك يمكنك إعادة شحن الكهرباء في أي وقت بأي مبلغ تريد وهذا غير متوفر في عدادات الكهرباء القديمة ، وقد نبه مكتب الطاقة المواطنين مؤخرًا إلى ما يلي.

لو انت منهم.. فـ الغرامة جيالك جيالك!!..تحذير عاجل من الكهرباء للمواطنين بغرامة تصل لمليون جنيه لاصحاب العدادات مسبقة الدفع في هذه الحالة !

تحذير الشركة القابضة للكهرباء لأصحاب العدادات مسبقة الدفع

أصدرت شركة الكهرباء القابضة ، تحذيرا صارما لبعض المواطنين الذين لديهم عدادات مسبقة الدفع ويرتكبون أعمالا غير مشروعة مثل سرقة الكهرباء، وعدم دفع الاستهلاك الشهري ، وهذا من خلال التلاعب في العدادات مسبقة الدفع ، ولهذا السبب يكون صاحب العداد مسؤولاً قانونياً، مما يؤدي الى دفع غرامات بآلاف الجنيهات وقد تصل الى الحبس ، كما شددت الشركة على عدم القيام بتلك الأمور وذلك حتى تتجنب  المسائلة القانونية .

عقوبة التلاعب بعدادات الكهرباء

وفقًا للمادة 70 من قانون الكهربة رقم 78 لعام 2015 ، ستؤدي محاولات المواطنين التلاعب بالعدادات لسرقة الكهرباء إلى اتخاذ إجراءات قانونية،ألا وهي الحبس 6 أشهر ودفع غرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه وهذا على جميع المتلاعبين بالعدادات، كما يُطلب من المواطن سداد كمية الكهرباء التي يستهلكها عند سرقته للكهرباء ، وبالتالي قد يُسجن المواطن ويدفع غرامة،بالإضافة إلى دفع قيمة الاستهلاك الكهرباء خلال فترة سرقة الكهرباء .