الصابون مش لغسل الأيدين بس.. 7 فوائد جبارة للصابون لن تصدقها ياريتني عرفتها من زمان

الصابون ليس فقط لغسيل اليدين فهناك الكثير من الاستخدامات المختلفة بعيدة عن غسيل اليدين، فيمكن لن نستخدم قطعة الصابون في إصلاح بعض أثاث المنزل وهذا من بعض الاستخدامات الآخر التي سوف نتعرف عليها والتي ذكره موقع “The Spurce” فيما يأتى هناك طرق لاستخدام الصابون غير غسيل اليدين وإليك هذه الاستخدامات وهي.

أقرأ أيضًا:

ياريتني عرفتها من زمان.. خلطة سحرية لتنظيف سيراميك الحمام في ثواني وبسعر اقتصادي

مش هتبطل تعملها.. حمام الخل معجزة ربانية لقدميك لن تصدق النتيجة

مش هتشتري حجارة لريموت التلفزيون تاني.. طريقة عبقرية لتشغيل أي ريموت في المنزل بدون حجارة

يوجد 7 طرق لاستخدام الصابون غير غسيل اليدين

سوف نتعرف على هذه الاستخدام من خلال هذه الأسطر الآتية.

● تستخدم في إصلاح الأبواب والأدراج اللاصقة عندما لا يمكن أن تقوم بفتح الأبواب بسهولة نقوم بفرك الصابونة في مسار الباب أو أطراف الأدراج وهذا يجعلها تنزلي بكل سهولة.

● نقوم باستخدامها أيضًا في الخزائن وحقائب والسيارات الجديدة وهذا بوضع قطعة من الصابون في في أدراج الخزائن أو السيارات أو حقائب السفر لتعطي رائحة جيدة ويمكن أن نضعها في بعض الأحذية ذات الروائح الكريهة.

● تعمل على إخفاء الخطأ وهذا بالنسبة إذا كان هناك بعض الثقوب على الجدران من أثر المسامير ونقوم بفرك قطعة من الصابون التي تتناسب مع لون الجدران لتعمل على ملئها.

● تستخدم في منع تناثر الدهان في جوانب المرايا أو الزجاج فإذا قمت بفرك قطعة من الصابون على الطلاء على أطراف الزجاج فإنها تسهل عملية التنظيف بكل سهولة.

● تعمل على فك القفل الشديد وهذا إذا كان قفل الباب صلب بعض الشئ فنضع قطعة من الصابون ونقوم بوضعه في القفل ليكون أسهل في عملية الفتح.

● تقوم بمنع ضبابية المرايا وايضًا النظارات فإن مرآة تكون ضبابية بعد الاستحمام بالماء الساخن فيمكن حل تلك المشكلة عن طريق استخدام فرك قطعة من الصابون على الزجاج ولا يتم إضافة الماء وإزالة أي خطوط بقطعة من القماش وهذا يطبق على النظارة.

● تساعد على وقف الصرير وهذا عن طريق فرك قطعة من الصابون الجاف حول جوانب المناطق التي يكون بها صرير.