إذا ظهرت إذهب للدكتور بسرعة!.. علامة تظهر في الوجه تدل على الإصابة بسرطان المعدة المبكر

يُصنف سرطان المعدة على أنه أحد أخطر أنواع السرطانات على الإطلاق ، ويمكن أن يصيب أي جزء من المعدة وينتشر إلى المريء والأمعاء الدقيقة. إذا كانت هناك علامات تدل على ضرورة الانتباه إلى شدتها ، لأنها يمكن أن تكون علامة قوية على الإصابة بسرطان المعدة والأمعاء ، فانتقل إلى أخصائي ، وسنقوم بتسليط الضوء عليها بمزيد من التفصيل أدناه.

أهم الأعراض التي تشير للإصابة بسرطان المعدة

أكدت العديد من الأبحاث والدراسات ظهور بعض العلامات التحذيرية على الجلد في المراحل المبكرة من المرض ويجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة. والتي يجب الانتباه لها لاتخاذ الإجراءات اللازمة فهي عبارة عن اضطرابات جلدية نادرة تسمى  Papuloerythroderma of Ofuji (PEO، ، يمكن أن يؤثر أيضًا على المخاط أو الغدد الليمفاوية ، وفقًا للمجلة الصينية لأبحاث السرطان.

إذا ظهرت إذهب للدكتور بسرعة!.. علامة تظهر في الوجه تدل على الإصابة بسرطان المعدة المبكر

بالإضافة إلى تكتلات الجلد ، وخاصة على الوجه ، تشمل الأعراض الرئيسية الأخرى لسرطان المعدة ما يلي:

الشعور بفقدان الشهية وفقدان الوزن المفاجئ. بالإضافة إلى الشعور المزعج ، كان هناك ألم وتورم مستمر في البطن. تشمل الأعراض الأخرى للمرض الغثيان والقيء وعسر الهضم وأحيانًا القيء مع الدم أو بدونه. في بعض الأحيان ، بعد تناول كمية صغيرة من الطعام ، يشعر المرضى مؤقتًا بالشبع. مستويات الهيموجلوبين منخفضة أيضًا ، لذا فهذه علامة قوية على الإصابة بسرطان المعدة.

كيف يتطور السرطان؟

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد سنوات عديدة من التطور ، يبدأ سرطان المعدة بتغييرات محتملة التسرطن في الغشاء المخاطي في المعدة ، وفي هذه المرحلة تظهر أعراض غير قابلة للكشف ومتغيرة.

ما هي عوامل خطر الإصابة بسرطان المعدة؟

يتساءل الكثير عن عوامل خطر الإصابة بسرطان المعدة، وفي مقدمتها النظام الغذائي إذ أن تناول الأطعمة المالحة والمخللة والمدخنة، وتناول وجبات غذائية غير متكافئة وتجنب تناول الخضروات والفاكهة يسفر ينتج عنها زيادة خطر الإصابة بسرطان المعدة.

أيضاً من عوامل الخطر الشائعة، هو وجود تاريخ من التهييج أو الالتهابات في المعدة أو الخضوع لجراحة سابقة فيها، وأحياناً يكون هناك تاريخ عائلي للمرض، ومن أهم الأسباب التي تزيد من فرص الإصابة بسرطان المعدة مرض الجزر المعدي المريئي والإصابة بالسمنة والتدخين.

طرق الوقاية من سرطان المعدة

بعد ذلك ننتقل إلى أهم طرق الوقاية من سرطان المعدة:

يوصي الأطباء بتناول المزيد من الفواكه والخضروات الملونة لتقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة. يوصى بتناول الأطعمة المصنوعة من الحبوب ، مثل خبز القمح الكامل وحبوب الأرز والمعكرونة. يجب تجنب الكحوليات لأنها تساعد في الوقاية من السرطان. تجنب اللحوم والأطعمة المالحة مثل الأسماك والأطعمة الأخرى قدر الإمكان ، وتظهر بعض الدراسات أن اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة المميت. يساعد النشاط البدني في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان ، كما أن تجنب الإصابة بسرطان المعدة أمر ضروري.

علاج سرطان المعدة

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى العلاج المناسب بناءً على الفرد ، مثل العديد من العوامل بما في ذلك العمر والصحة العامة والموقع ومدى انتشار المرض. هناك العديد من خيارات العلاج ، بما في ذلك العلاج الإشعاعي أو العلاج الكيميائي أو العلاج المناعي أو العلاج الموجه.