دراسة مفزعة .. بحلول عام 2100 دول عديدة ستكون غير صالحة الحياة ومن بينها دول عرببة

في كل يوم نتفاجئ بمجموعة من الدراسات الحديثة التي تضيف إلينا معلومات هامة حول الكون الذي نعيش فيه ومؤخرا حذرت دراسة حديثة تم نشرها في “كوميونيكيشن إيرث آند إنفيرومنت”، بشأن درجات الحرارة المرتفعة على كوكبنا والتي شأنها أن تعمل على استحالة الحياة على هذا الكوكب بحلول عام 2100 وهذا على بعض الدول خاصة تلك الدول التي توجد على خط الاستواء أو بالقرب منه.
وجدير بالذكر أن هذه الدول أو المناطق المهددة تضم كلا من  الهند وشبه الجزيرة العربية ووسط أفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى، حيث أن درجات الحرارة فعليا سوف تصل إلى معدلات مرتفعة طوال العام وهذا بدوره سوف يكون شديد  الخطورة.
إضافة إلى ما سبق سوف تشهد قائمة حظر تلك المدن مجموعة من المناطق التي تقع على خطوط العرض الوسطى، لأنها هي الأخرى سوف تشهد موجات حرارة مدمرة تصل إلى 17 ضعفا لدرجات الحرارة الحالية وهذا مع نهاية ذلك القرن الحالي عند الوصول إلى عام 2100 ومع عام 2050 سوف درجة الحرارة عن الآن بمقدار درجتين مئويتين من الاحترار وهذا وفقا لسكاي نيوز عربية.
وفي نفس السياق أضافت تلك الدراسات أن ظاهرة الاحتباس الحراري مسؤولة بشكل كامل حدوث وفاة واحدة من كل 3 حالات وفاة على مستوى العالم وهذا وإن دل على شيء فيدل على أن هذه المعدلات سوف ترتفع كثيرا للحد الذي يجعل الأفراد يتوفون بأرقام قياسية في العقود القادمة حيث يحكم تغير المناخ قبضته على كوكبنا.