مفيد بس مش لكل الناس.. طبيبة شهيرة تحذر من تناول هؤلاء الأشخاص للعنب

لقد أعلنت الدكتورة يكاتيرينا ماتيسكينا، وهي خبيرة تغذية روسية، أن هناك بعض الأشخاص التي تعاني من أمراض معينة يجب عليهم عدم تناول العنب بكثرة، حيث يجب أن يتم تحديد الكمية المناسب التي لا تضر بصحة هذه الاشخاص.

وقد أشارت الخبيرة مقابلة مع راديو “سبوتنيك” على أن العنب يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والبكتين والزيوت الطيارة والإنزيمات، وبالتالي تكون مادة مفيدة للصحة، وهذا على ما أظهره موقع “روسيا اليوم”

والعنب من المواد الغذائية التي تحتوي على الفركتوز والغلوكوز، ويجب على الأشخاص التي تعاني من من مشاكل في التمثيل الغذائي للكربوهيدرات يجب عليهم تناوله بحذر لقلة الألياف الغذائية للعنب.

حيث يقال أن قشرة العنب هي فقط التي تحتوي على الألياف الغذائية، وعن اللب فهو له بنية رخوة، فهو سكر سهل المنال، والأشخاص التي تعاني من مرض السكري يجب تناوله العنب بحذر لأنه يحتوي على نسبة السكر وهو أيضًا يتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم.

والأشخاص التي تعاني من الوزن الزائد والسمنة عليهم تناول منتجات العنب بحذر مثل الزبيب وعصير العنب.

وتقول أيضًا لا أنصح بشرب عصير العنب الطازج، وتنهى عن والعصير المعلب الذي يحتوي على نسبة كبيرة من السكر، وبنسبة للزبيب فهو عبارة عن عنب مجفف، فهو يحتوي على سعرات حرارية عالية حيث أنه خالي تمامًا من الماء، ويساعد في تقليل تأثير السكر، ويمكن أن تناول الزبيب مع المواد التي تحتوي على البروتين والدهون وهذه هي الزبادي والجبن والمكسرات.

وقالت إن 100 جرام عنب يحتوي 50 سعرة حرارية وهذا متوسط الكمية التي يقوم بتناولها أي شخص سليم لليوم 1600- 2000 سعرة حرارية ويمكن تناول 400 جرام في اليوم من العنب.