رسمياً ونهائيا.. التضامن تعلن عن موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي رسميا عن قرار هام لجميع مستفيدي المعاشات من المواطنين في مصر خلال الساعات الأخيرة، وهو القرار الذي يتضمن موعد صرف المعاشات بالزيادات الجديدة المقررة لأصحاب بعض الفئات من مستفيدي المعاشات بشكل عام، بناء على القرارات التي أكدت عليها الحكومة بناء على التوجيهات التي أكد عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

التضامن تعلن عن موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة

كشفت مصادر رسمية داخل وزارة التضامن الاجتماعي والتي تتعلق بحقيقة صرف زيادات جديدة في المعاشات بداية من شهر سبتمبر الجاري، وفي هذا الصدد فقد أشارت الوزارة إلى أنه لم تعلن أي قرارات رسمية من الحكومة، وذلك حول زيادة المعاشات خلال شهر سبتمبر 2022، وقد أكدت الوزارة على أن موعد زيادة المعاشات هو في شهر يوليو 2023.

وذلك بناء على ما جاء في نص قانون المعاشات الجديد على زيادة المعاشات في شهر يوليو من كل عام، بنسبة تتراوح من 13% إلى 15%، لتتماشى مع معدلات التضخم، وقد تم تطبيقه الزيادة رسميا للمستفيدين للعام الجاري بداية من شهر أبريل الماضي والتي جاءت بشكل استثنائي.

صرف معاشات شهر سبتمبر للمواطنين

وقد كانت هيئة التأمينات الاجتماعية المصرية والمسئولة عن صرف معاشات المستفيدين من المواطنين، قد أعلمت رسميا أنه من المقرر أن تبدأ عملية الصرف صباح يوم الخميس، الموافق الأول من شهر سبتمبر، وذلك لمدة ستة أيام حيث يبلغ عدد المستفيدين ما يقرب من 10 ملايين و700 ألف مواطن.