الف مبروك .. زيادة سن المعاش في القانون الجديد «5 سنوات».. المواصلات مجاناً بعد الـ70

قامت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتور نيفين القباج، بالإعلان عن أنه سيتم تطبيق زيادة سن بلوغ المعاش ل ٦٥ سنة وأن هذا التعديل سيتم تطبيقه في نهاية عام ٢٠٤٠، وتبلغ قيمة المعاش الذي يصل للمواطن إلى٨٠٪ من متوسط قيمة الراتب الذي يحصل عليه في نفس السنة.

الدولة تحتاج خبرة المسنين

وقامت وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة نيفين القباج، بالتأكيد على أن قانون المسنين سيقوم بمنح الدعم والمساعدات المادية لهم لسد احتياجاتهم، والتي تتمثل في تحسين نسبة المعاش الاستثنائي، وذلك نتيجة أن الدولة مؤسساتها تحتاج إلى خبرات المسنين، ولا يسمح بالتعامل معهعلى أن هذا المسن رجل مريض على فراشه منتظرا للموت.

عند سن ال 70 المواصلات مجانا ؟

وقد أوضحت وزيرة التضامن الإجتماعي نيفين القباج، أثناء لقائها في برنامج كلمة السر مع الإعلامي خالد ميري عبر القناة الفضائية صدى البلد، أنه منذ بلوغ المسن أعلى من السبعين عاما سيقوم المسن بإستخدام المواصلات العامة مجانا وبدون أي تكاليف زيادة طبقا للقانون الجديد.

وقد أضافت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه يوجد العديد من الخدمات العلاجية المقدمة من الدولة للمسنين كما أنه أيضا لهمحق الحصول على الحماية الاجتماعية.

وأضافت أيضا وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة نيفين القباج، أنه توافر لدى الدولة منظومة إلكترونية للمعاش وقد ارتفعت قيمة المعاش بنسبة ٥٠٪ في اربعة أعوام.