هل يوجد بيض صيني في الأسواق المصرية؟ وزارة التموين تكشف الحقيقة

أدلى عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين بتصريحات صحفية كشف فيها عن الكثير من التفاصيل المتعلقة بحجم الاحتياطي الاستراتيجي من السلع، حيث أضاف بأن مصر تمتلك مخزون استراتيجي آمن لكل السلع، أما عن حقيقة تواجد بيض صيني في الأسواق المصرية نرصد لكم الحقيقة الكاملة بشأن هذا الأمر.

حقيقة وجود بيض صيني في الأسواق المصرية 

الجدير بالذكر أنه هناك بعض الشائعات التي تواترت بخصوص استيراد مصر للبيض الصيني، ومن ثم هلّ علينا رئيس قطاع التجارة الداخلية مؤكداً أن كل الأنباء التي ترددت بخصوص هذا الشأن لا أساس لها من الصحة، وأردف بأن الدولة لم تستورد البيض الصيني منذ عام 2006 ويرجع ذلك إلى ضخامة الإنتاج المصري من البيض حيث قد وصل إلى 13 مليار بيضة سنوياً، والآن يتم تصديره للخارج.

هل يوجد بيض صيني في الأسواق المصرية؟ وزارة التموين تكشف الحقيقة
حقيقة جود بيض صيني في الأسواق

واستكمل عبد المنعم حديثه مفيداً بأن الدولة المصرية قد تمكنت من النجاح في التعامل مع الأزمات الراهنة بشكل احترافي،  ومنها الأزمة الأخيرة التي أثرت على العالم كله وهي الحرب الروسية الأوكرانية فضلاً عن تعامل الدولة الحكيم مع ازمة تداعيات فيروس كورونا.

هذا وقد أكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بأن مصر على مدار الفترة الماضية لم تشهد نقصاً في سلعة واحدة، وبالنسبة لحركة الاستثمار مازالت مستمرة بشكل قوي، حيث تعمل كل الوزارات على التنسيق الجيد بين بعضهم البعض، أما عن احتياطي الشاي فهناك احتياطي يكفي لمدة 13 اسبوعاً.

أسعار البيض اليوم 

انتشرت خلال الأيام الماضية شائعة مغرضة تقضي بأن أسعار كرتونة البيض ستشهد ارتفاعاً لتصل حتى 120 جنيهاً مصرياً، ولكن خرجت وزارة التموين نافية هذا الأمر، حيث كان سعرها كالتالي:

  • بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر حتى 64 جنيهاً.
  • سعر كرتونة البيض الأبيض يبلغ حوالي 62 جنيهاً.
  • أما عن سعر كرتونة البيض البلدي فقد وصلت حتى 65 جنيهاً.