تحذير صحي مروع: الأشخاص المصابون بأمراض الكبد وقرحة المعدة والتهاب الأمعاء يجب ألا يأكلوا الجزر؟

أخبرتنا الدكتورة أولغا كورابريوفا ، أخصائية التغذية الروسية ، أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد وقرحة المعدة والتهاب الأمعاء يجب ألا يأكلوا الجزر.

وقال الخبير في مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية ريا نوفوستي ، إن الجزر مفيد للبشرة والقلب والأوعية الدموية ويمكن أن يساعدك على خسارة الوزن الزائد ، لكن لا يجب أن تأكل الجزر إذا كنت تعاني من مشاكل في الكبد.

وقالت: “إذا كان الكبد يعاني من مشاكل صحية ، فلن يكون قادرًا على امتصاص مادة الكاروتين”. “المشاكل الصحية الأخرى التي تمنعك من تناول الجزر هي تقرحات المعدة أو الأمعاء والتهاب الأمعاء الدقيقة.”

وأضافت: “عند اختيار الجزر ، لا تكن طريًا ولديك بقع وشقوق فهذه علامات على تلف القلب”.

الآثار الجانبية للجزر على الكبد

في إحدى التقارير ، نُقل رجل أكل الكثير من الجزر إلى المستشفى بسبب آلام في البطن. تم العثور على أنزيمات الكبد ترتفع إلى مستويات عالية بشكل غير طبيعي. تم تشخيص حالة المريض بحالة خفيفة من سمية فيتامين أ. تعتبر مستويات فيتامين أ التي تصل إلى 10000 وحدة دولية آمنة. أي شيء فوق ذلك يمكن أن يكون سامًا.

يحتوي نصف جزرة على 459 ميكروغرام من بيتا كاروتين ، أي ما يعادل 1500 وحدة دولية من فيتامين أ. تسمم فيتامين أ يسمى أيضا فرط فيتامين أ. قد تشمل الأعراض فقدان الشهية والغثيان والقيء وتساقط الشعر والتعب ونزيف الأنف. يسبب سميوم فيتامين أ ، وتذوب الدهون. يتم تخزين أي فيتامين A الزائد في جسم الإنسان ، وهو ليس ضروريًا في الأنسجة الكبدية أو الدهنية. بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تراكم فيتامين أ واحتمال حدوث تسمم.

تؤثر سمية فيتامين أ المزمنة على أجهزة أعضاء متعددة. يمنع تكوين العظام ، مما قد يؤدي إلى ضعف وكسر العظام. يمكن أن تؤثر سمية فيتامين أ طويلة الأجل أيضًا على وظائف الكلى.