بشرى سارة … الرئيس السيسي يصدر تكاليف رئاسية لدعم المزارعين والفلاحين

في اجتماع عاجل اليوم عقده السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، وبدوره تناول متابعة أخر مستجدات منظومة الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي في كل أنحاء الجمهورية، وذلك حسب ما صرح به المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

السيسي يصدر تكليف رئاسي بدعم المزارعين والفلاحين

من جانبه، أصدر الرئيس السيسي توجيهات تنص على ضرورة تطوير منظومة الزراعة التعاقدية للمحاصيل المختلفة، وذلك في إطار دعم الفلاحين والمزارعين والعمل على زيادة دخولهم وأرباحهم، ومن المفترض أن تتولى الجهات المختصة مراجعة أسعار التوريد الاسترشادية قُبيل موسم الحصاد حتى تتم مراجعة الحوافز المالية التي تتم إضافتها على الأسعار.

علاوة على ما سبق، عرض القصير وزير الزراعة أبرز الإجراءات التي تنتهجها الوزارة تطبيقاً لمنظومة الزراعة التعاقدية للمحاصيل الاستراتيجية، ويشمل ذلك تحديد السعر الاسترشادي لمحاصيل الحبوب ومنها القمح.

هذا كله بجانب مناقشة وعرض الخطة التنفيذية التي تهدف لزيادة نسبة الاعتماد على التقاوي المعتمدة في مختلف المشروعات الزراعية في كل أنحاء الجمهورية،  حيث أنها تصنف كواحدة من أهم محاور تعظيم الإنتاج الزراعي،  هذا بالإضافة إلى زيادة حملات التوعية للمزارعين.

جهود وزارة الزراعة للنهوض بالمجال الزراعي 

على صعيد آخر، تم استعراض الطاقة الإنتاجية المتوافرة خلال الوقت الراهن والوقوف على آخر تطورات المشروعات القيد التنفيذ من أجل إنتاج الأسمدة،  وذلك في ضوء المتغيرات ذات الصلة على كلتا الساحتين الدولية والمحلية، هذا بجانب اعتبار الأسمدة من أهم مدخلات الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي،  وذلك وفق ما يتناسب مع الخطط الحالية لتحقيق الاحتياجات الغذائية للجمهورية المصرية.

في الأخير، اطلع رئيس الجمهورية على اخر جهود وزارة الزراعم فيما يتعلق بالإنتاج الزراعي والحيواني أيضاً، والاهتمام بتطوير منظومة الأعلاف بجوار تحسين السلالات وتقديم الدعم والاهتمام بصغار المرابين بجوار رقع كفاءة اساليب مكافحة الأمراض العابرة للحدود عبر منظومة اللقاحات البيطرية.